Skip to main content

بالوثيقة : البرلمان يطالب مفوضية حقوق الانسان بتزويده الوثائق الرسمية التي تثبت صحة الادعاءات بشأن وجود حالات اختفاء قسري

شؤون محلية الاثنين 29 تموز 2019 الساعة 12:30 مساءً (عدد المشاهدات 2124)

بغداد  /  سكاي برس


خاطب النائب الاول لرئيس مجلس النواب حسن الكعبي، المفوضية العليا لحقوق الانسان ، مطالبا إياها تزويده بالتقارير والوثائق الرسمية التي استند عليها عضو مجلس المفوضين السيد " انس اكرم العزاوي " عبر تصريحه الذي اكد فيه وجود ٧٦٦٣ حالة اختفاء قسري خلال العامين والنصف الأخيرين.

وأشار الكعبي الى ان التصريح كان له ردود افعال سلبية في الشارع العراقي والمحيطين الإقليمي والدولي سيما وكونه صادر من شخص مسؤول في مؤسسة رسمية تعنى بحقوق الانسان .

ودعا عبر الكتاب الرسمي المرسل يوم ٢٨ تموز ٢٠١٩ المفوضية لتزويده بالوثائق ليتسنى له عرضها أمام مجلس النواب ولجانه النيابية المعنية لاتخاذ ما يلزم ومحاسبة المقصرين في حالة ثبوت صحة الادعاءات المذكورة من عدمهــا ، لكونها تشكل حالات انتهاك خطيرة في ظل نظامنا الديمقراطي.

وطالب الكعبي مفوضية حقوق الانسان بتزويده ايضا بالتقارير السنوية المنصوص عليها في البند " ثامنا " من المادة " ٤ " من قانون المفوضية العليا لحقوق الانسان رقم ٥٣ لسنة ٢٠٠٨ " المعدل " عن السنوات المذكورة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك