Skip to main content

صدام ناري يجمع تشيلي بأوروجواي في كوبا أمريكا

رياضية الأحد 23 حزيران 2019 الساعة 17:06 مساءً (عدد المشاهدات 1490)

بغداد  /  سكاي برس

سيكون عشاق الساحرة المستديرة على موعد غدًا الإثنين مع مواجهة من العيار الثقيل بين تشيلي وأوروجواي، في ختام مبارياتهما بالمجموعة الثالثة بالدور الأول لبطولة كوبا أمريكا، على إستاد "ماراكانا" بريو دي جانيرو.

ويصطدم الفريقان غدًا في لقاء يصل أن تكون نهائي مبكر للبطولة؛ حيث تجمع بين تشيلي، حاملة اللقب في آخر نسختين من كوبا أمريكا، ومنتخب أوروجواي، صاحب الرقم القياسي في عدد مرات الفوز باللقب.

ويخوض كل من الفريقين المباراة بهدف الفوز، لكن تختلف دوافع كل منهما في البحث عن هذا الانتصار.

منتخب أوروجواي يبدو أكثر احتياجا للفوز، أو على الأقل لنقطة التعادل في هذه المباراة لضمان التأهل للدور الثاني "دور الثمانية" بعيدًا عن الحسابات المعقدة.

وتحتل الأوروجواي، المركز الثاني بـ 4 نقاط من الفوز الساحق (4-0) على الإكوادور، والتعادل (2-2) مع اليابان فيما تتصدر تشيلي المجموعة بـ6 نقاط من انتصارين على اليابان (4-0)، وعلى الإكوادور (2-1).

ويتطلع منتخب أوروجواي للخروج من هذه المباراة بالثلاث نقاط كاملة لضمان صدارة المجموعة والابتعاد عن مواجهة صعبة للغاية مع المنتخب الكولومبي في دور الثمانية.

كما يسعى منتخب أوروجواي، لثأر لهزيمته في آخر مباراة أمام تشيلي عندما خسر (0-3) أمام نفس الفريق في تصفيات كأس العالم 2018، علمًا بأن منتخب تشيلي فشل في بلوغ المونديال بينما خرج منتخب أوروجواي من دور الستة عشر للمونديال.وفي المقابل، يتطلع منتخب تشيلي لتحقيق الفوز على أوروجواي لأسباب معنوية من خلال مواصلة انتصاراته المتتالية في رحلة الدفاع عن اللقب علما بأن التعادل يكفي الفريق لضمان الصدارة، والابتعاد عن المواجهة الصعبة مع كولومبيا، في الدور الثاني.

ولهذا، ينتظر ألا يلجأ الكولومبي رينالدو رويدا المدير الفني لمنتخب تشيلي، لإجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق في مباراة الغد حيث يدرك المدرب صعوبة المهمة التي تنتظر فريقه.

وتبدو صفوف الفريقين مكتملة حيث تخلو من أي إصابات مؤثرة ما يعني أن المباراة ستكون في غاية الإثارة والقوة على استاد "ماراكانا" العريق.

ويعتمد كل من الفريقين بشكل كبير على قوة خط الهجوم حيث يتمتع كل منهما بعناصر هجومية متميزة مثل الثنائي إدينسون كافاني ولويس سواريز في أوروجواي وأليكسيس سانشيز وإدواردو فارجاس في منتخب تشيلي.

وسجل كل من الفريقين 6 أهداف حتى الآن في البطولة الحالية ويسعى لزيادة رصيده من الأهداف في الدور الأول علما بأن المنتخب البرازيلي كان الأكثر تسجيلا للأهداف في هذا الدور حتى الآن برصيد 8 أهداف في المباريات الثلاثة التي خاضها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة