Skip to main content

فيسبوك يطلق عملته الرقمية ليبرا الشهر الجاري

منوعات الخميس 13 حزيران 2019 الساعة 18:19 مساءً (عدد المشاهدات 303)

بغداد  /  سكاي برس

رجح تقرير لموقع "ذا انفورميشن" أن يطلق "فيسبوك" عملته الرقمية الشهر الجاري، بعد أن دارت حولها الكثير من الشائعات، كما سيكون للموظفين في المشروع الحق في تلقي مرتباتهم بهذه العملة.

ويقول الموقع المهتم بأخبار التكنولوجيا إن الرئيس التنفيذي لـ"فيسبوك"؛ "مارك زوكربيرج" جعل عملة "ليبرا" من أهم الأولويات.

وبمجرد انطلاقها، ستحاول العملة المشفرة لـ"فيسبوك" التنافس مع طرق الدفع التقليدية مثل معاملات النقد وبطاقات الائتمان، كما ستكون متوفرة على منصات مختلفة، بما في ذلك "واتس آب" و"ماسنجر".

ويهدف "فيسبوك" من إصداره هذه العملة الرقمية المشفرة، إلى الاستفادة من الدول النامية مثل الهند، حيث سيكون بمقدور الهنود العاملين في الخارج إرسال الأموال بسهولة إلى أسرهم.

وتتضمن خطط "فيسبوك" أجهزة تشبه أجهزة الصراف الآلي، ومكافآت تسجيل للتجار الذين يختارون العملة المشفرة كخيار دفع.

وبدأت المحادثات حول الأموال الرقمية على "فيسبوك" العام الماضي، عندما شرع "زوكربيرج" في تعلم المزيد عن العملة المشفرة.

وانشغلت الشركة منذ فترة طويلة بتحويل تطبيقاتها المختلفة إلى منصات للتجارة الإلكترونية، مثل السوق على "فيسبوك"، كما تعمل الشركة على ميزات تتيح للأشخاص شراء الأشياء من متاجر "إنستغرام" المفضلة لديهم، وهكذا.

إلا أن "فيسبوك" يدرك أيضا حقيقة أنه سيكون من الصعب بناء ثقة الناس في عروضه الجديدة، ولذا فإن "فيسبوك" -بحسب تقرير "ذا انفورميشن"- قد اتصل بالشركات والهيئات المالية الأخرى لتشكيل أساس يحكم العملة المشفرة الجديدة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة