Skip to main content

النزاهة توجه مكاتب المُفتِّشين العموميِّين بالجرد والتثبت من الوثائق والملفات التي بعهدتها بعد الغاء المكاتب

المشهد السياسي الاثنين 14 تشرين أول 2019 الساعة 14:43 مساءً (عدد المشاهدات 1328)

بغداد  /  سكاي برس

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن تفاصيل إجراءاتها بصدد الوثائق والأوليات والملفات الخاصة بمكاتب المفتشين العموميِّين، مبينة الجهة التي ستؤول إليها تلك الموجودات.
وذكرت الهيئة في بيان انه “بناءً على كتاب مجلس النواب الموقر الوارد إليها بتاريخ (13/10/2019) الخاص بقانون إلغاء أمر سلطة الائتلاف المؤقتة والمنحلة رقم (57) لسنة (2004) المصوت عليه بالإيجاب في 8/10/2019، وجهت كتاباً إلى مكاتب المُفتِّشين العموميِّين يلزمها بالجرد والتثبت من الوثائق والملفات والأوليات كافة التي بعهدتها”.
وطالبت بموجب الكتاب بفهرسة وتصنيف “تلك الأوليات والوثائق والملفات كل حسب حالته، المنجزة منها أو التي هي قيد الإنجاز، وتهيئتها وتنظيمها على وفق محاضر أصولية؛ تمهيداً لتسليمها إلى دائرة التحقيقات في الهيئة”.
وأشارت إلى أنها “فاتحت مجلس النواب الموقر بشأن الجهة التي ستؤول إليها تلك الموجودات؛ مما يستدعي من مكاتب المُفتِّشين العموميِّين بالشروع بالجرد والتهيئة لاستحصال التوجيه بصددها”.
ولفتت الى أن “المفتش العام والموظفين المعنيين يتحملون المسؤولية القانونيَّة في حال وجود اختلاف أو عدم ذكر لأية ملفاتٍ أو وثائق أو أولياتٍ”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك