Skip to main content

"تهديدات" للحكومة العراقية من قبل ناشطين .. في حال "انقطاع" الانترنت مرة اخرى

المشهد السياسي الاثنين 16 تموز 2018 الساعة 14:33 مساءً (عدد المشاهدات 3538)

متابعة/ سكاي برس

يشهد الشارع العراقي، موجة استنكار شديدة وانتقاد للحكومة و وزاراتها، بعد انقطاع خدمة الانترنت لمدة 3 ايام، تزامنا مع ما يشهده البلد من تظاهرات ومطالبات بتحسين الخدمات والكهرباء وتوفير الوظائف والخدمات بصورة عامة.

وقال الكاتب منتظر الزيدي "هناك ضرورة لمحاكمة وزير الاتصالات العراقي، داعيا إلى مظاهرات مليونية في بغداد، وتكون إحدى هذه التظاهرات أمام وزارة الاتصالات إذا انقطع الإنترنت عن الشعب العراقي مرة أخرى".

ووجه الزيدي، والمنافس السابق في الانتخابات البرلمانية العراقية، الدعوة لكل الناشطين لمناقشة أهداف التحرك في بغداد، نصرة للمتظاهرين في الجنوب، مؤكدا على ضرورة أن تكون هذه التظاهرات سلمية حضارية، تحترم منشآت الدولة والمرافق العامة وتحافظ عليها.

وطالب الكاتب الصحفي العراقي بضرورة أن يكون هناك حفظ لحالة السلم مع قوات الأمن العراقية، فلا يصطدم المتظاهرين معهم، وفي المقابل لا يكون هناك أي اعتداء من جانب السلطات الأمنية على المتظاهرين.

وذكر نشطاء مدنيين الى ان "الأمن فرق المتظاهرين، خلال الأيام الماضية، بالعصي والغاز كأنهم مجرمين وليسوا متظاهرين من أجل خدمات وحياة وحقوق، مضيفا "هكذا أصبح العراقي حينما يطالب بحقوقه يصبح هذا الشخص منبوذا ومدفوعا من الخارج، ويشارك في مؤامرة ضد البلد".

وأعلنت وزارة الاتصالات عن تشغيل تجريبي لخدمة الإنترنت، بعد قطعها عدة أيام إثر الاحتجاجات الشعبية التي تعم عدة محافظات جنوبية والمطالبة بتحسين الخدمات.

وقال المتحدث الرسمي باسم الوزارة حازم محمد علي،انه "تم إعادة تشغيل خدمة الإنترنت من الساعة الحادية عشر مساء اليوم وحتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل بشكل مؤقت"، مشيرا إلى أن "التشغيل سيكون تجريبي لبيان نتيجة إصلاح القطوعات التي أدت الى توقف الخدمة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك