Skip to main content

العبادي يتلقى دعوة رسمية لزيارة ايران

المشهد السياسي الأحد 20 تشرين ثاني 2016 الساعة 01:44 صباحاً (عدد المشاهدات 365)

بغداد/سكاي برس:

تلقى رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، اليوم السبت، اتصالا هاتفيا من النائب الاول لرئيس الجمهورية الاسلامية الايرانية اسحاق جهانكيري، ودعاه لزيارة إيران.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته "سكاي برس" ان "جهانكيري، بارك للعبادي الانتصارات التي تحققها القوات العراقية على عصابات داعش الارهابية"، مشيدا بـ"القيادة الحكيمة للعبادي والتي ساهمت في تحرير الاراضي ونحن على ثقة تامة بان هذه القيادة ستحقق النصر النهائي على الارهاب".

وأضاف ان "جهانكيري قدم شكر جمهورية الاسلامية الايرانية لحسن استقبال زوار اربعينية الامام الحسين عليه السلام"، معربا عن "اعجابهم بقدرة القوات المسلحة العراقية التي تقاتل الارهاب من جهة وتساهم في تأمين زيارة مليونية في ذكرى الاربعينية من جهة اخرى"، وبيّن ان "بلاده حريصة على تعزيز وتمتين العلاقات مع العراق لتكون علاقات نموذجية في المنطقة"، موجهاً للعبادي "دعوة لزيارة ايران".

وأوضح ان  "العبادي من جانبه أكد على ان القوات العراقية من جيش  وشرطة وحشد شعبي  وعشائري  وبيشمركة تسطر اروع الملاحم  وتتقدم من جميع المحاور وتقاتل حاليا داخل مدينة الموصل مشيرا الى حرص الحكومة العراقية على سلامة المدنيين في محافظة نينوى وداخل مدينة الموصل".

وتابع العبادي بحسب البيان ان "قواتنا البطلة وبالتزامن مع هذه الانتصارات فأنها تقوم بتأمين زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام والتي تتطلب جهدا امنيا كبيرا وان جهود الحكومة وكل الاجهزة الرسمية والشعبية هي من اجل تحقيق سلامة وخدمة الزائرين".

واشار الى ان "العراق حريص على تعزيز علاقاته بالجمهورية الاسلامية الايرانية وانهاء بعض الملفات العالقة من خلال الزيارات المتبادلة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك