Skip to main content

التحالف الوطني يهنئ المراجع الدينية بقرار منع الخمور

شؤون محلية السبت 22 تشرين أول 2016 الساعة 19:41 مساءً (عدد المشاهدات 1348)

بغداد/سكاي برس:AH

هنأ عضو اللجنة القانونية عن التحالف الوطني محمود الحسن، السبت،  "المراجع الدينية" في العراق والشعب العراقي بمناسبة تصويت مجلس النواب على قانون حضر استيراد وتصنيع وبيع الخمور.

 وكتب الحسن في صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك وتابعته "سكاي برس"، أنه" يهنئ المراجع الدينية والشعب العراقي كافة بالتصويت على مشروع القانون والخاص بحضر استيراد وتصنيع وبيع الخمور بكافة أنواعها ".

وأضاف انه" هو الذي تقدم بمشروع القرار وصوتت عليه اللجنة القانونية النيابية"،موضحا "وهذا ما أكده الدستور العراقي"حسب تعبيره٠

وصوت مجلس النواب في وقت سابق من اليوم السبت، بالموافقة على قانون واردات البلديات بينها فقرة متعلقة بحظر المشروبات الكحولية ، والذي يهدف الى التخفيف عن كاهل المواطنين من ذوي المهن والحرف البسيطة من الضرائب والرسوم البلدية واعفاءهم من رسم المهنة والاعلان وبعض الاجور والرسوم الاخرى.

وأكدت كتلة الرافدين عن المكون المسيحي في البرلمان عن تحفظها على التصويت على فقرة متعلقة بحظر المشروبات الكحولية، وذلك خلال إقرار مجلس النواب قانون واردات البلديات.

وذكر رئيس الكتلة يونادم كنا في تصريح صحفي اليوم السبت، إن تصويت البرلمان على قانون واردات البلديات في جلسة اليوم، كان فيه خروج على السياقات التشريعية عند إضافة فقرة في اللحظة الاخيرة وهي المادة 14 على نص القانون.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة