Skip to main content

التحالف الدولي يدمر أربع عجلات لداعش غربي الرمادي

المشهد الأمني الجمعة 22 نيسان 2016 الساعة 10:27 صباحاً (عدد المشاهدات 425)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

 افاد مصدر امني في محافظة الانبار، الجمعة، بأن طيران التحالف دمر أربع عجلات لتنظيم داعش الارهابي قرب ناحية البغدادي غرب الرمادي.

وقال المصدر لـ"سكاي برس"، إن "طيران التحالف الدولي وبالتنسيق مع قيادة الفرقة السابعة نفذ، اليوم، ضربة جوية قصف خلالها أربع عجلات لتنظيم داعش في قرية المحبوبية شمال شرق ناحية البغدادي، ( 90كم غرب الرمادي)، اسفر عن تدميرها وقتل جميع عناصر التنظيم بداخلها".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم كشف هويته، أن "القصف جاء تمهيدا لعملية عسكرية واسعة تقوم بها قوات الجيش بالفرقة السابعة بمساندة طيران التحالف والقوة الجوية والمروحي للجيش لتحرير جزيرة البغدادي من عناصر تنظيم داعش".

ويسيطر تنظيم داعش على عدد من المناطق والقرى في جزيرة البغدادي غرب الرمادي، فيما يواصل طيران التحالف بقصف عجلات تنظيم داعش في تلك المناطق والقرى.

 وكان الرئيس الأمريكي باراك أوباما قال، في العاشر من أيلول العام الماضي ، إنه سيجيز للمرة الأولى شن ضربات جوية في سوريا وشن المزيد من الهجمات في العراق في تصعيد واسع لحملة ضد تنظيم داعش الارهابي ضمن خطته الاستراتيجية التي بحثها وزير الخارجية الامريكي جون كيري مع قادة العراق، قبل يوم من ذلك، كما تحمس لذلك رئيس الوزراء البريطاني ديفد كاميرون، والرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند، اضافة لرؤساء نحو 38 دولة اخرى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك