Skip to main content

مصدر: العبادي رضخ لمطالب الكرد وأبقى زيباري وزيرا للمالية

المشهد السياسي الثلاثاء 12 نيسان 2016 الساعة 17:17 مساءً (عدد المشاهدات 1042)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف مصدر برلماني، الثلاثاء، عن رضوخ رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لمطالب الكتل الكردية بخصوص بقاء وزير المالية هوشيار زيباري في منصبه، مشيراً إلى أن التعديل الوزاري سيشمل وزيري الثقافة فرياد راوندوزي والهجرة والمهجرين جاسم محمد الجاف.

وقال المصدر في حديث لـ "سكاي برس"، إن "وزير المالية هوشيار زيباري سيبقى في منصبه دون ان يشمله التعديل  الوزاري الذي قدمه العبادي للبرلمان".

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن "التغيير الوزاري سيشمل وزيري الثقافة فرياد راوندوزي، والهجرة جاسم محمد الجاف".

وكان النائب عن التحالف الوطني علي البديري اعتبر، اليوم الثلاثاء (12 نيسان 2016)، أن تغيير الأسماء المرشحة للكابينة الوزارية الجديدة وترشيح شخصيات من الأحزاب والكتل السياسية "مخالفة دستورية ومؤامرة على الشعب العراقي"، مؤكدا أن "تجمع النوايا الحسنة" لن يصوت على مرشح يتم ترشيحه من أي حزب أو كتلة سياسية.

ومن الجدير بالذكر أن الرؤساء الثلاثة وقادة الكتل وقعوا خلال اجتماع لهم عقد، أمس الاثنين، بقصر السلام في بغداد، على  وثيقة الاصلاح الوطني، وتضمنت الوثيقة في ابرز بنودها انشاء مجلس سياسي استشاري يضم في عضوية قادة القوى السياسية بالدولة، وأن تقدم الكتل السياسية مرشحيها الى رئيس الوزراء ويكون له الحق باختيار الاسماء بما يؤكد الشراكة الوطنية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك