Skip to main content

قيادي باتحاد القوى يكشف عن انسحاب خمسة من مرشحي التكنوقراط

المشهد السياسي الثلاثاء 05 نيسان 2016 الساعة 16:17 مساءً (عدد المشاهدات 888)

بغداد/ حسن الشمري:

كشف القيادي في اتحاد القوى الوطنية عبد العظيم العجمان، الثلاثاء، عن انسحاب خمسة من مرشحي التكنوقراط من الترشيح لعدد من الوزارات.

وقال العجمان في حديث ، إن "الكثير من أسماء المرشحين القائمة التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي لمجلس النواب، ستسقط أمام توليها الوزارات"، مبينا أن "تقييم اغلب اللجان النيابية لمرشحي الوزارات سلبي".

وأضاف العجمان أن "هناك خمسة من المرشحين انسحبوا من الترشيح لعدد من الوزارات"، مشيرا الى ان "بعضهم عليهم ملفات لأنهم يشغلون مناصب مدراء عاميين، وهذا ما سيجعلهم اعادة النظر بشأنهم".

وتابع "نحن مع فكرة تشكيل حكومة تكنوقراط تنهي مرحلة المحاصصة وتولي شخصيات نزيهة وطنية المناصب الوزارية".

وكان القيادي في الجماعة الاسلامية الكردستاني زانا سعيد أعلن اليوم الثلاثاء، أن الكتل الكردستاني ستقدم مرشحين لرئيس الوزراء حيدر العبادي لاعتمادهم بدلاً عن التي طرحت بالبرلمان، فيما أشار إلى أن العبادي لا يعترض على هذه الأسماء".

يشار إلى أن عضو لجنة النزاهة البرلمانية، عقيل الزبيدي كشف اليوم عن رفض لجان التعليم العالي والقانونية المرشحين لوزارة التعليم عبد الرزاق العيسى ووزارة العدل محمد النصر الله، مضيفا أن اللجنة المالية أعلنت رفضها المرشح علي عبد الأمير علاوي، كما رفضت لجنة الشباب والرياضة الدمج فضلا عن المرشح عقيل مهدي، فيما أشار إلى أن لجنة المهجرين رفضت دمج الوزارة ورفض المرشحة وفاء جعفر، مثلما رفضت لجنة العلاقات الخارجية المرشح الشريف علي بن الحسين 

وأكد أن لجنة التربية رفضت المرشح علي الجبوري"، مشيراً إلى "انسحاب مرشح وزارة النفط ومرشح وزارة الإعمار والإسكان والبلديات".

يشار إلى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي قدم خلال جلسة مجلس النواب التي عقدت يوم في 31 اذار 2016، كابينة وزارية جديدة مكونة من 16 وزيراً، فيما صوت البرلمان على "تغيير شامل" في مؤسسات الدولة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك