Skip to main content

تعقيباً على صفقة تسليح "كردية-أوكرانية".. وتوت يتهم إسرائيل بدعم البارزاني ويؤكد: اربيل لاتحترم بغداد

المشهد الأمني الأربعاء 23 كانون أول 2015 الساعة 11:44 صباحاً (عدد المشاهدات 478)

بغداد/سكاي برس: م،أ

اتهم عضو لجنة الامن والدفاع البرلمانية اسكندر وتوت، الاربعاء، إسرائيل بدعم رئيس اقليم كردستان المنتهي ولايته مسعود البارزاني، فيما اكد ان الحكومة المركزية في بغداد ليس لها اي قوة على الاقليم .

وقال وتوت لـ"سكاي برس"، إن " الجميع يعلم بان رئيس اقليم كردستان المنتهي ولايته مسعود البارزاني يقوم بصفقات تسليح مع جميع دول العالم وليس فقط اوكرانيا "، مبينا ان "الحكومه لم تهتم بذلك في الوقت الذي يستوجب عليها معرفة الغاية من هذه الاسلحة".

واضاف " اننا مع استقلال كردستان بشرط ان يعود الى الحدود عام 2003 "،مؤكدا انه " لاتوجد قوة للحكومة المركزية داخل اقليم كردستان ".

وتابع "انا لا استغرب من صفقات التسليح الاوكرانية، سيما وانها ليست الوحيدة "، مبينا ان " البارزاني عقد صفقات تسليح اخرى مع المانيا والسويد والكثير من الدول ".

واوضح ان "الغاية من هذه الاسلحة لمحاربة البارزاني بغداد"، لافتا الى ان" الاخير لديه نظره عدوانية عن المركز".

واشار الى ان " اسرائيل تدعم البارزاني بشكل واضح وتسعى الى تشكيل دولة لها داخل كردستان"، مبينا ان " الحكومة المركزية ليست بالمستوى المطلوب ولو كانت قوية لما جعلته يستولي على العديد من الاراضي".

وكان مصدر سياسي مطلع كشف، امس الثلاثاء، عن عقد حكومة إقليم كردستان صفقة تسليح "سرية" مع أوكرانيا  بملايين الدولارات، مبينا أن الصفقة تمت برعاية أمريكية وبتمويل سعودي.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك