Skip to main content

دولة القانون تنذر البارزاني بحرب "كردية عربية" اذا تمسك بالاراضي المتنازع عليها

المشهد السياسي الأربعاء 23 كانون أول 2015 الساعة 10:25 صباحاً (عدد المشاهدات 1529)

بغداد/سكاي برس: م،أ

انذرت النائبة عن إئتلاف دولة القانون عالية نصيف، الاربعاء، رئيس اقليم كردستان المنتهي ولايته مسعود بارزاني بحرب"كردية عربية" في حال تمسكه بالار اضي المتنازع عليها، مؤكدة  ان الاخير استغل دخول عصابات داعش الاجرامية وفرض سيطرته على تلك المناطق.

وقالت نصيف لـ"سكاي برس"، إن " بعد مضي اربعة اشهر من الاتفاق النفطي بين بغداد واربيل  البارزاني نسف الاتفاق ولم يلتزم به "، مؤكدة ان "المجاملات السياسية وعين بعض الاحزاب على رئاسة الحكم ابقت نسبة الـ17 % في موازنة عام  2016".

واضافت ان "البارزاني يعلم جيدآ انه لم يلتزم بتنفيذ الاتفاق ولكنه يستفاد من ملحقات الـ17%  في الموازنة"، مبينة ان " حصة الاقليم تتجاوز الـ25% من الموازنة".

وتابعت "انا انذر البارزاني بحرب عربية كردية اذا بقى متمسكا بالمناطق المختلف عليها والمناطق العربية "، مشيرة الى انه "استغل داعش وسيطر على الكثير من المناطق العربية وهذا ما لايسمح له العرب شيعة و سنة وحتى تركمان".

واعربت عن " تايدها لدعوة الاستقلال ولكن بعد الرجوع الى الحدود عام 2003هو الخط الازرق الذي رسمتة الامم المتحدة حدود المحافظات الثلاثه".

يشار الى ان رئيس اقليم كوردستان مسعود البارزاني طلب، امس الاول، من حزبه التوصل مع الاحزاب الاخرى على آلية لاجراء استفتاء حول الاستقلال، فيما رحبت النائبة عن كتلة التغيير البرلمانية شيرين رضا بفكرة الاستقلال، مؤكدة ان جميع وعود بغداد للاقليم هي "حبر على ورق".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك