Skip to main content

وجهة عراقية جديدة يتخذها مسار الانسحاب التكتيكي العسكري لواشنطن

المشهد الأمني الأربعاء 13 شباط 2019 الساعة 14:30 مساءً (عدد المشاهدات 2276)

بغداد/ سكاي برس

كشف مصدر مطلع في محافظة الأنبار العراقية، اليوم الأربعاء عن عزم القوات الأمريكية إنشاء قاعدة عسكرية ثابتة بالقرب من المثلث السوري العراقي الأردني.

ويأتي هذا بعد تأكيد حول قيام قوة أمريكية بالتحرك من إحدى قواعدها في محافظة الأنبار باتجاه العمق السوري دون معرفة الاسباب.

وأشار المصدر أن "آليات محملة بالمعدات العسكرية نقلت أسلحة ومعدات من الأردن باتجاه الأراضي العراقية لإنشاء قاعدة عسكرية أمريكية ثابتة تشرف على هذه المناطق .

مضيفاً ان القوات الأمريكية تصول وتجول بالقرب من الحدود العراقية السورية ولها قواعد عسكرية في مناطق مختلفة من صحراء الأنبار الغربية، غير أن تلك القوات تطمح لإنشاء قاعدة عسكرية كبيرة تكون مجهزة بأنظمة عسكرية متقدمة".

وبيّن المصدر في محافظة الأنبار العراقية أن الحكومة المحلية غير معنية برفض أو قبول هذه القاعدة لأن جميع الاتفاقيات تبرم مع الحكومة المركزية والجانب الأمريكي.

فيما ذكر مصدر في محافظة الأنبار، أمس الثلاثاء، أن قوة أمريكية دخلت إلى سوريا عبر منفذ طربيل ومن ثم إلى التنف السوري من دون معرفة الأسباب الحقيقة من وراء دخول هذه القوة إلى سوريا والمهام التي تقوم فيها انطلاقا من المناطق الغربية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك