Skip to main content

مركز عراقي يستنكر اغتيال مصور ومراسل الشرقية نيوز ويطالب بالقصاص من الجناة

شؤون محلية الثلاثاء 12 كانون ثاني 2016 الساعة 17:14 مساءً (عدد المشاهدات 1410)

بغداد/ سكاي برس: استنكر المركز الوطني للصحافة والاتصال، الثلاثاء، اغتيال مراسل فضائية الشرقية نيوز ومصورها في محافظة ديالى، فيما طالب الجهات المسؤولة باتخاذ اللازم والتحرك فورا للقصاص من الجناة.

وقال المركز في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "المركز الوطني للصحافة والاتصال يستنكر مقتل مراسل فضائية الشرقية نيوز سيف طلال ومصورها حسن العنبكي اللذان قتلا بهجوم مسلح نفذه مجهولون، شمالي شرق بعقوبة بعد ان اعترضوا سيارتهما واجبراهما على التوقف في منطقة شهربان التابعة لقضاء المقدادية، وامروا مراسل الفضائية سيف طلال والمصور حسن العنبكي بالترجل منها واطلقوا عليهما النار من اسلحة رشاشة، ما أسفر عن مقتلهما في الحال.

وطالب المركز الجهات المسؤولة بـ"اتخاذ اللازم والتحرك فورا للقصاص من الجناة والاسراع في القاء القبض عليهم ومثولهم امام العدالة"، مشدداً على "ضرورة العمل بجدية لمنع تكرار مثل هذه الحوادث من خلال الحرص على توفير الحماية اللازمة للعاملين في قطاع الاعلام وفق القوانين الدولية التي تضمن هذا الحق".

وكانت قوة من الشرطة عثرت اليوم، على جثتي مراسل قناة الشرقية سيف طلال والمصور حسن العنبكي ملقاتين على جانب الطريق قرب تقاطع الوجيهية شمال شرق بعقوبة، وعليهما  اثار طلقات نارية في منطقة الراس".

 يذكر ان "المغدورين كانا يغطيان صباح اليوم احداث المقدادية، واثناء عودتهما اختفيا وانقطع الاتصال بهما".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة