Skip to main content

طقس العراق لــــ الاسبوع الحالي

شؤون محلية السبت 20 أيار 2023 الساعة 14:42 مساءً (عدد المشاهدات 8347)

سكاي برس 

أعلنت هيئة الأنواء الجوية، السبت، عن حالة الطقس في البلاد للأيام المقبلة، فيما توقعت هطولاً للأمطار وارتفاعاً في درجات الحرارة.

وذكر بيان للهيئة، أن "الحالة الجوية المتوقعة للبلاد لهذا اليوم السبت في المنطقة الوسطى سيكون الطقس غائماً جزئياً الى غائم مع تساقط أمطار خفيفة الشدة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات لما سجل يوم أمس، أما المنطقة الشمالية فسيكون الطقس غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الى متوسطة الشدة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة تنخفض عدة درجات، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، وأحياناً يكون غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الشدة تكون رعدية أحياناً، وفرصة لتصاعد الغبار في بعض الأماكن منها، ودرجات الحرارة مقاربة لما سجل يوم أمس"، مبيناً أن "درجات الحرارة العظمى في بغداد 36 ، ودهوك والسليمانية 26، وديالى والأنبار 35، وكربلاء المقدسة، وواسط 38، والنجف الأشرف، وبابل وميسان 39، والديوانية والناصرية والبصرة 40".

وأضاف أن "غداً الأحد سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة مقاربة لليوم السابق، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً جزئياً، وأحياناً يكون غائماً مع تساقط أمطار خفيفة الشدة تكون رعدية أحياناً، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً، فيما سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية غائماً جزئياً، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً".

وأشار إلى أن "يوم الاثنين سيكون الطقس في المنطقة الوسطى غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ليلاً على الأقسام الغربية منها، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً جزئياً، في حين سيكون الطقس في المنطقة الجنوبية صحواً مع بعض الغيوم، ودرجات الحرارة ترتفع قليلاً في جميع مناطق البلاد".

وأوضح أن "طقس يوم الثلاثاء المقبل في المنطقتين الوسطى والجنوبية سيكون غائماً جزئياً، أما المنطقة الشمالية فالطقس سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة في أقسامها الشمالية، ودرجات الحرارة ترتفع بضع درجات في جميع مناطق البلاد".

ولفت إلى أن "الحالة الجوية ليوم الأربعاء المقبل في جميع مناطق البلاد فالطقس سيكون غائماً جزئياً مع فرصة لتساقط زخات مطر خفيفة ومتفرقة، ودرجات الحرارة تنخفض قليلاً في المنطقة الوسطى، وستكون درجات الحرارة مقاربة لليوم السابق في المنطقتين الجنوبية والشمالية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك