Skip to main content

مديرية الجوازات ..تعلن موعد إصدار الجواز الإلكتروني

شؤون محلية الاثنين 14 تشرين ثاني 2022 الساعة 11:39 صباحاً (عدد المشاهدات 9823)

سكاي برس 

اعلنت مديرية الجوازات العامة بداية شهر كانون الأول المقبل، موعداً لإصدار الجواز الإلكتروني، مؤكدة استمرارها بإصدار الجواز العادي .

وقال مدير الجوازات العميد ماجد عدنان، إن "الجواز الإلكتروني يحمل أكثر من 15 إلى 18 علامة أمنية ظاهرة ومخفية، وبالتالي سيكون من الصعب جداً التلاعب به أو تزويره، فضلاً عن احتوائه على شريحة (السيم كارد) التي تضم جميع المعلومات المتعلقة بحامل الجواز، علاوة على بصمة الوجه التي يخلو منها الجواز الحالي والتي ستمكن من التعرف على جميع المعلومات الخاصة بصاحب الوجه بعد عرضه على أجهزة الحاسوب، الأمر الذي سيسهم بتعزيز الأمن".

وأوضح، أن "إصدار الجواز المذكور يأتي ضمن مشروع التوأمة الإلكترونية الذي تعمل وزارة الداخلية من خلاله على ربط البطاقة الموحدة بمديرية الجوازات لتكونا ضمن شبكة معلوماتية واحدة"، وبينما بين أن "الجواز صمم وفـق مواصفات المنظمة العالمية للطيران اكـو"، أشار إلى "التنسيق مع الاتصالات لتنصيب بوابات إلكترونية في جميع المطارات لتكون مهيأة لاستقبال المسافرين من أصحاب هذا الجواز".

وأكد عدنان في حديث للصحيفة الرسمية، "استمرار مديريته بإصدار الجواز العادي"، لافتاً إلى أن "الجوازات الصادرة منها بلغت خلال الأشهر الماضية نحو مليون و4000 جواز"، فيما نوه بأن "المدة الماضية شهدت تأخيراً في بعض المديريات بإصدار الجواز نتيجة عدم توفر الجواز".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة