Skip to main content

مصرع 5 عسكريين عراقيين بسقوط مروحية شمال بغداد

المشهد الأمني الخميس 29 تموز 2021 الساعة 10:33 صباحاً (عدد المشاهدات 1759)

سكاي برس /

أعلنت قيادة عمليات الجيش العراقي، الخميس، مقتل خمسة عسكريين بسقوط مروحية قالت إنها كانت تؤدي جنودًا في مهام قتالية شمالي بغداد، في أول حادث من نوعه خلال هذا العام.

 

وقال بيان عسكري لقيادة العمليات المشتركة، إن مروحية من طراز (مي 17) سقطت خلال تأديتها مهمة قتالية قرب بلدة آمرلي بمحافظة صلاح الدين شمالي بغداد، دون أن يذكر ما إذا تعرضت لنيران مباشرة أو خلل تقني، لكن مصادر محلية عراقية في المنطقة أكدت أن الطائرة كانت ضمن وحدة دعم مهام لقوات عراقية تنفذ عملية ضد أحد جيوب تنظيم "داعش" في المنطقة.

 

 

وأضاف البيان أن الحادث أسفر عن مقتل خمسة عسكريين هم ضابطان برتبة عقيد رائد وثلاثة عسكريين.

 

 

وقالت مصادر عسكرية إن التحقيقات الأولية تشير إلى أن خللًا فنيًا كان وراء سقوط الطائرة في قرية جرادغلي غربي بلدة آمرلي.

 

ووفقا للمصادر ذاتها فإن الجيش بدأ تحقيقات واسعة في حادث سقوط المروحية التي انضمت لوحدات طيران الجيش العراقي عام 2009 بصفقة مع روسيا، إبان حكومة رئيس الوزراء الأسبق نوري المالكي، وأثارت جدلا واسعا بسبب تسريبات وتقارير تحدثت عن عمولات مالية خارج القانون لمسؤولين عراقيين آنذاك.

 

وتواصل القوات العراقية منذ أيام سلسلة من العمليات الأمنية والعسكرية في مناطق شمال وغربي البلاد، تستهدف جيوب ومواقع لمسلحي تنظيم "داعش"، تقول السلطات إنها مسؤولة عن الهجمات الإرهابية الأخيرة.

 

وأمس الأربعاء، أعلنت السلطات الأمنية العراقية، القبض على 14 عنصرا من تنظيم "داعش" الإرهابي خلال عمليات نفذتها بعدد من المحافظات، مؤكدة أن من بين المعتقلين قيادات في التنظيم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك