Skip to main content

تركيا .. تستهدف مقارّ لـ"العمال الكردستاني "

المشهد الأمني الخميس 22 تموز 2021 الساعة 16:57 مساءً (عدد المشاهدات 1612)

سكاي برس /

اعلنت وسائل إعلام محلية عن مصادر أمنية في محافظة دهوك ضمن إقليم كردستان العراق، تأكيدها أنّ "طائرات تركية قصفت صباح اليوم الخميس، عدة أهداف ومواقع تابعة لحزب العمال الكردستاني، في قرية بيركيات ضمن حدود ناحية جمانكي بقضاء العمادية (شمالي محافظة دهوك الحدودية مع تركيا)".

 

 

ولم تحدد المصادر حجم الخسائر الناجمة عن القصف، إذ عادة لا يسمح مسلحو الحزب بدخول غير عناصره في المناطق التي يسيطر عليها في القرى والبلدات الحدودية العراقية.

 

 

 

وأكد مسؤول محلي في بلدة العمادية، أنّ أصوات القصف سمعت من مسافات بعيدة، كما شوهدت أعمدة الدخان تتصاعد من مواقع تابعة للحزب، دون معرفة أي تفاصيل أخرى".

 

وذكر المسؤول الذي فضّل عدم الكشف عن اسمه، أنّ "القصف استمر لأكثر من ساعة بشكل متقطع، وسمعت أصوات انفجارات ثانية يرجح أنها ناجمة عن استهداف مقرات تحوي أسلحة ومتفجرات تابعة لحزب العمال".

 

 

ويتكتم عناصر حزب "العمال الكردستاني" على نتائج القصف والهجمات التركية، حتى أنّ بعض عناصره الذين كانوا يدلون بتصريحات سابقاً، امتنعوا أخيراً عن أي تصريح في هذا الإطار.

 

وتستهدف العمليات التركية عدة مناطق، أبرزها العمادية وزاخو وجبل متين وآفشين وباسيان وجبل كيسته والزاب، شمال دهوك وشرق أربيل، ونجحت لغاية الآن في القضاء على العشرات من مسلحي الحزب، وتدمير مقرات ومخازن سلاح ضخمة تابعة له يستخدمها في شن اعتداءات داخل الأراضي التركية المجاورة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك