Skip to main content

برهم صالح يصادق على قانون الموازنة

المشهد السياسي الخميس 08 نيسان 2021 الساعة 14:52 مساءً (عدد المشاهدات 1554)

سكاي برس /

قال المكتب الإعلامي لرئيس الجمهورية في بيان الخميس، إن "برهم صالح، صادق اليوم على قانون الموازنة المالية العامة الاتحادية للعام الحالي".  

 

وأوضح صالح أن "المصادقة تأتي لتأمين الاحتياجات الضرورية لأبناء شعبنا، ولتمويل رواتب الموظفين والمتقاعدين والنفقات الحكومية الضرورية وبما يحقق العدالة الاجتماعية لجميع مناطق العراق وشرائح المجتمع كافة".  

 

وأكد على "ضرورة تبنّي الإصلاح المالي والاقتصادي ودعم القطاعات الاقتصادية المختلفة بما يسهم في دعم أهداف التنمية والتقدم"، مشيراً إلى أن "إقرار الموازنة خطوة مهمة نحو تلبية استحقاق المواطنين، وتعضيد دور الدوائر المعنية بتنفيذ بنود الموازنة وبتضافر جهود الجميع لتحقيق المأمول منها في سد احتياجات المواطنين وإعمار البلد، واتخاذ أقصى الإجراءات لدعم الطبقات محدودة الدخل، وتوفير فرص العمل لشبابنا ومواصلة طريق الإصلاح ومكافحة الفساد".  

 

وبحسب البيان، "جاءت مصادقة رئيس الجمهورية بعد وصول القانون إلى رئاسة الجمهورية من مجلس النواب بعد أن تَمَّ التصويت عليها في المجلس".  

 

 

 

وأرسلت رئاسة مجلس النواب، الثلاثاء، قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021، إلى رئاسة الجمهورية 

 

وبموجب الوثيقة ، فإن الأمانة العامة لمجلس النواب أرسلت قانون الموازنة العامة الاتحادية للسنة المالية 2021 إلى رئيس الجمهورية برهم صالح لغرض المصادقة عليها.  

حمل تطبيق skypressiq على جوالك