Skip to main content

السوداني ..يطالب بإعادة النظر في إجراءات الحظر

المشهد السياسي الأحد 14 آذار 2021 الساعة 11:06 صباحاً (عدد المشاهدات 485)

سكاي برس /

دعا عضو مجلس النواب، محمد شياع السوداني، اليوم الأحد الحكومة واللجنة العليا للصحة والسلامة الى اعادة النظر بإجراءات الحظر الصحي المفروض بسبب جائحة كورونا.

 

وقال السوداني، في بيان، إن "إجراءات الحظر أدت الى ضرر اقتصادي وصحي باتا واضحين من خلال التجمعات للأفراد في المناطق الشعبية رغم وجود التزام في بعض المناطق الاخرى، وايضا ما اصاب الفقراء وذوي الدخل اليومي، خاصة العاملين في القطاع الخاص، وتقليص فرص العمل، مما ولد بوادر للتذمر تم التعبير عنه في تنظيم التجمعات والتظاهرات المناطقية كما حدث في بغداد وكركوك".

 

وأردف "مضافا الى ذلك ارتفاع الاسعار حتى وجدت طبقات الفقراء والدخل المحدود واليومي انفسهم بين فكي كماشة الحظر  وارتفاع  الاسعار".

 

واقترح السوداني العمل على تخفيف الحظر "والانتقال الى التركيز على اجراءات الوقاية الصحية من لبس الكمامة والتباعد الاجتماعي كما عملت عليه اغلب دول العالم والقيام بحملة توعية وتثقيف بشأن ذلك".

 

وكانت اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية، وجهت بفرض حظر التجوال الجزئي والشامل، للحد من تفشي كورونا، فضلا عن اغلاق المطاعم والمساجد وقاعات المناسبات، ومنع التجمعات، وتعليق الدوام الحضوري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة