Skip to main content

القبضٍ على مسؤولين ومُوظَّفين بشركة المُنتجات النفطيَّة في واسط

المشهد الأمني الأربعاء 03 شباط 2021 الساعة 13:14 مساءً (عدد المشاهدات 1692)

سكاي برس /

اعلنت هيأة النزاهة الاتحاديَّة  عن تنفيذ أوامر القبض والتحرّي الصادرة بحق عددٍ من المسؤولين والمُوظَّفين في شركة توزيع المُنتجات النفطيَّة في محافظة واسط؛ وذلك على خلفيَّة شبهادت اختلاس كمياتٍ كبيرةٍ من موادّ زيت الغاز والبانزين والنفط.

 

دائرة التحقيقات في الهيأة، وبمعرض حديثها عن تفاصيل عمليَّة تنفيذ أوامر القبض الصادرة عن القضاء وتمَّت بإشراف جهات إنفاذ القانون بالمُحافظة، أفادت "بتمكُّن ملاكات مكتب تحقيق الهيئة بالمُحافظة من تنفيذ أوامر القبض والتحرّي الصادرة بحقّ (١٣) مسؤولاً ومُوظَّفاً في شركة توزيع المُنتجات النفطيَّة في المحافظة".

 

 

 

وتابعت الدائرة في بيان للنزاهة، إنَّ "أوامر القبض والتحرّي الصادرة جاءت استناداً إلى أحكام المادة (٣١6) من قانون العقوبات العراقي؛ وذلك على خلفيَّة الدعوى التي تتعلق باختلاس (٣٦١٦٣٠) ألف لتر من زيت الغاز، و (٩٩٧٥٠) لتر من البنزين، و (٧٣٩٤٨) ألف لتر من النفط".

 

وبينت أن "أوامر القبض التي تم تنفيذها شملت مسؤولين وموظفين في الشركة، من بينهم مديرون وعدد من مديري الأقسام والشعب ورؤساء اللجان الحاليين والسابقين وعدد آخر من الموظفين، إذ تم تسييرهم إلى السيد قاضي التحقيق المختص؛ الذي قرَّر تكفيلهم بكفالةٍ ماليَّةٍ مقدارها (25) مليون دينار لكل واحد منهم".

 

وكانت الهيأة قد أعلنت مطلع الشهر الجاري عن تمكنها من ضبط (5) مسؤولين في شركة توزيع المنتجات النفطيَّة بكركوك؛ لتسبُّبهم بهدر (2.5) ملياري دينار.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك