Skip to main content

داعش يفرض سيطرته على قرية شمال العراق

المشهد الأمني الاثنين 06 كانون أول 2021 الساعة 11:26 صباحاً (عدد المشاهدات 1625)

سكاي برس /

كشفت مصادر أمنية ، الاثنين ،أن 5 أشخاص قُتلوا بينهم 4 من جنود البيشمركة ومدني في مواجهات مع مسلحي تنظيم داعش في قرية قرة سالم شمال العراق.

وقالت وزارة البيشمركة في بيان إن ”إرهابيي داعش شنوا هجومًا وحشيًا على موقع اللواء ١٢٦ لقوات البيشمركة بالقرب من قرية قره سالم“.

وأضاف البيان: ”نتيجة للهجوم الجبان وقع ضحايا بين شهيد وجريح في صفوف البيشمركة، وردت قوات البيشمركة على الإرهابيين، وتمت ملاحقتهم، والوضع تحت سيطرة البيشمركة“.

وقال قائد في قوات البيشمركة إن مقاتلي تنظيم داعش ”يستخدمون تكتيكات الكر والفر في الهجمات الليلية على مواقعنا. إنهم يتجنبون التمسك بالأرض لفترة أطول… يجري إرسال المزيد من التعزيزات إلى المنطقة لمنع وقوع المزيد من الهجمات“.

وقال مصدر عسكري عراقي إن وحدات من قوات الأمن العراقية تحركت إلى المنطقة لمساندة البيشمركة.

ويأتي هذا التطور عقب ساعات من سيطرة تنظيم داعش على قرية لهيبان ”شمال العراق“، بعد نزوح جماعي لسكانها.

وأبلغ سكان من القرية المحاذية لمحافظة نينوى، بأن عناصر من تنظيم داعش دخلوا المدينة، بعد أن هجرها أهلها، بسبب التهديدات المستمرة.

وأضاف مصدر، الذي رفض الكشف عن اسمه، أن ”القوات الأمنية، في المناطق المحاذية، بدأت التحرك نحو منطقة لهيبان، لاستعادتها من عناصر التنظيم، لكن تعقيد التضاريس، وغياب السكان، صعّبا المهمة“.

وبحسب المصدر، فإن ”العائلات التي كانت تسكن القرية، تعرضت إلى تهديدات مستمرة، منذ عدة أسابيع، انتهى بتركها، في ظل غياب المساندة الحكومية“.

وهذه المرة الأولى، التي يسيطر فيها تنظيم داعش على قرية عراقية، منذُ إعلان هزيمته في العام 2018، في حين لم تعلق الحكومة العراقية على الحادثة لغاية الآن.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة