Skip to main content

الكاظمي .. عازمين على اجراء الانتخابات في موعدها المحدد

المشهد السياسي الخميس 13 آب 2020 الساعة 16:29 مساءً (عدد المشاهدات 514)

سكاي برس /

اجتمع رئيس مجلس الوزراء، مصطفى الكاظمي اليوم مع رئيس وأعضاء مجلس المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، بحضور عدد من الوزراء والقيادات الأمنية، لبحث التحضيرات الفنية لإجراء الانتخابات المبكرة في موعدها المقرر، في السادس من حزيران من العام المقبل.

وقال الكاظمي خلال الاجتماع ان "الحكومة الحالية عازمة على إجراء الانتخابات في الموعد الذي أقرّته، انطلاقا من كونها مطلباً جماهيرياً، وتنسجم مع توجيهات المرجعية الرشيدة، ورغبة القوى السياسية، فضلا عن كونها من أولويات البرنامج الحكومي، وهي ملتزمة به."

وحث رئيس مجلس الوزراء مفوضية الانتخابات على تكثيف جهودها لاستكمال تحضيراتها للانتخابات، وشدد على أن الحكومة ستعمل بكل إمكانياتها من أجل إجراء الانتخابات في موعدها المقرر.

ووجّه الكاظمي جميع الوزارات والدوائر بتذليل العقبات وتسهيل الإجراءات اللازمة أمام المفوضية العليا المستقلة، للعمل بكل الإمكانيات لإجراء الانتخابات في موعدها.

واعلن رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، أن الانتخابات البرلمانية ستجري يوم 6  حزيران عام 2021، متعهدا بتوفير رقابة دولية على العملية الانتخابية

ولاقى اعلان الكاظمي موعد الانتخابات ترحيبا امميا وتعهدا بالدعم، والعمل على نجاحها الا ان مواقف الكتل السياسية مازالت مبهمة ومقسمة حيال الموعد وآليات اجراء الانتخابات.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة