Skip to main content

انطلاق عملية عسكرية جديدة ضد داعش بأسناد من طيران التحالف الدولي

المشهد الأمني الاثنين 22 حزيران 2020 الساعة 14:13 مساءً (عدد المشاهدات 576)
بغداد / سكاي برس
أعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة عن انطلاق عملية عسكرية جديدة لملاحقة بقايا تنظيم "داعش" الإرهابي في محافظات صلاح الدين وكركوك وديالى بمشاركة مختلف الصنوف الأمنية، وإسناد من طيران التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد "داعش".

وقال المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة العميد يحيى رسول، إن العملية العسكرية التي سُمّيت "أبطال العراق/المرحلة الثالثة"، تهدف لتطهير وتفتيش مناطق في محافظة صلاح الدين، وصولاً إلى حدود محافظة ديالى، وكذلك في كركوك، من 3 محاور، مؤكداً في بيان أن قيادات عمليات الجيش في المحافظات الثلاث شاركت في العملية العسكرية.

وبيّن أن وزارة الدفاع ساهمت في العملية العسكرية من خلال قيادة القوات البرية، المتمثلة في قوة من "قيادة عمليات صلاح الدين وقيادة عمليات سامراء (بمحافظة صلاح الدين) وقيادة عمليات ديالى"، بالإضافة إلى الفرقة المدرعة التاسعة، ولواء القوات الخاصة، مشيراً إلى مشاركة وزارة الداخلية عن طريق الشرطة الاتحادية، وفرقة الردّ السريع، وفوجي "سوات والتكتيكي"، فضلاً عن مشاركة "الحشد الشعبي".
وأوضح المتحدث باسم القائد العام للقوات المسلحة أن العملية تمّت وفقاً لمعلومات استخبارية دقيقة من كلّ الوكالات الاستخبارية التي تشترك في هذه العمليات التي تأتي بإسناد من طيران قيادة القوة الجوية، وطيران الجيش، وطيران التحالف الدولي، مبيناً أنها تهدف إلى "ملاحقة العناصر الإرهابية والمطلوبين، والبحث عن أوكار "داعش" ورفع المخلفات الحربية، ولتعزيز الأمن والاستقرار في هذه المناطق".
وأكد ضابط في وزارة الدفاع العراقية، أن العملية العسكرية الجديدة تهدف للقضاء على خلايا التنظيم التي تسبّب إرباكاً أمنياً في المحافظات الثلاث، مبيناً أن القوة البرية على الأرض المسنودة بدعم جوي عراقي ودولي، يمكن أن تحقق نتائج ملموسة.
وأشار إلى أن الفترة الماضية شهدت جمع معلومات استخبارية مهمة يمكن أن تساهم في الوصول إلى أوكار "داعش" في المناطق الوعرة، موضحاً أن التنظيم الإرهابي بدأ بتنشيط هجماته خلال الأيام الأخيرة، في محاولة لإرباك الأمن في بعض مدن محافظات صلاح الدين وديالى وكركوك.


وفي السياق، أكدت خلية الإعلام الأمني العراقية، أن قوة عسكرية نفذت عملية استباقية في وادي حوران بمحافظة الأنبار غربي البلاد، موضحة في بيان أن العملية أسفرت عن تدمير عجلة مفخخة، والعثور على ثلاثة أوكار تابعة لتنظيم "داعش" الإرهابي.

وأمس الأحد، جدّد التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأميركية ضد تنظيم "داعش" الإرهابي، ضرباته ضد أوكار التنظيم في العراق شمالي البلاد.
وقالت خلية الإعلام الحربي العراقية، إن طائرات تابعة للتحالف الدولي تمكنت من تدمير 8 أنفاق لتنظيم "داعش"، كانت تُستخدم من قبل عناصر التنظيم في محافظة صلاح الدين، وذلك بعد يوم واحد على ضربات مماثلة نفذها طيران التحالف، أسفرت عن تدمير 3 معسكرات للتنظيم في منطقة وادي الشاي بمحافظة كركوك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة