Skip to main content

جملة من الأرقام القياسية في انتظار بايرن ميونخ

رياضية السبت 20 حزيران 2020 الساعة 13:00 مساءً (عدد المشاهدات 390)

بغداد / سكاي برس

يستعد بايرن ميونخ لاستقبال فرايبورج على ملعب أليانز أرينا، اليوم السبت، ضمن منافسات الجولة الـ 33 من الدوري الألماني، في أول مباراة بعد تتويجه باللقب الثامن على التوالي.
 
ولن تؤثر نتيجة المباراة إطلاقًا في وضع الفريق البافاري، الذي أمّن صدارته قبل جولتين على النهاية، بابتعاده بفارق 10 نقاط عن وصيفه، بوروسيا دورتموند.
 
وألقت شبكة "سكاي سبورت ألمانيا" الضوء على بعض الأرقام القياسية التي قد يحققها بايرن في آخر جولتين، رغم حسمه صراع اللقب لصالحه.
 
وأشارت إلى نجاح المدرب الألماني هانز فليك في معادلة إنجاز يوب هاينكس، الذي تحقق بموسم 2017-2018، بالفوز في 14 مباراة متتالية بكافة البطولات.
 
وبإمكان فليك، الانفراد بالرقم القياسي حال فوزه على فرايبورج، إذ لم يسبق لأي فريق ألماني الفوز في 15 مباراة متتالية منذ انطلاق البوندسليجا.
 
كما أن هناك رقم قياسي آخر يمكن للبايرن معادلته، إذ أنه حصد أكبر عدد من النقاط في الدور الثاني من البوندسليجا بموسم 2012-2013، بواقع 49 نقطة.

 
وحصد الفريق البافاري في الدور الثاني حتى الآن 43 نقطة من أصل 45 أتيحت له، لذا فإنه قد يعادل إنجازه السابق حال انتصاره في آخر جولتين.
 
وحال نجاحه في تسجيل 3 أهداف على الأقل خلال مواجهة فولفسبورج في عقر داره بالجولة الأخيرة، فإن بايرن سيعادل بذلك أفضل سجلاته التهديفية خارج أرضه بالبوندسليجا.
 
ويعود الرقم القياسي لبايرن لموسم 2013-2014، تحت قيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا، حينما سجل 46 هدفًا خارج أرضه في البوندسليجا.
 
وأحرز بايرن 93 هدفًا في البوندسليجا هذا الموسم، لكنه حال نجاحه في تسجيل أكثر من 8 أهداف في آخر مباراتين، فإنه سيعادل بذلك رقمه القياسي، المسجل في موسم 1971-1972، حينما سجل 101 هدف.
 
ويمكن لفليك أيضًا أن يصبح ثاني مدرب يحقق 21 انتصارًا في أول 24 مباراة يقودها في البوندسليجا، ليأتي بعد جوارديولا، الذي يتفوق عليه بتحقيق 22 فوزًا في ذات العدد من المباريات.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة