Skip to main content

"كــارثة" سوداء تحيط بالعراق .. لكن هذه المرة بخروجها من "باطن الارض" ومهاجمتها والتهامها لـكل ما حولها !

المشهد السياسي الأحد 14 حزيران 2020 الساعة 15:27 مساءً (عدد المشاهدات 2192)

بغداد/ سكاي برس

كارثة جديدة تدخل للعراق وبالاخص، محافظة النجف "المشخاب" بعد اجتياح جيش من القوارض لأراضيها الزراعية، التي ربما ستكون السبب الرئيسي لدخول امراض خطيرة وفايروسات، حيث طالب مزارعون بتدخل وزارة الزراعة لمكافحة هذه الفئران الشرسة .

يؤكد مزارعون من المشخاب بان كميئة وجيش هائل من القوارض باتت تلتهم خلال ساعات كل ما يؤكل، وتهاجم البيوت والبشر والماشية .

ويشير احد المزاريعن انه منال شهر الثالث من العام الحالي، بدأ الهجوم على الاراضي الزراعية التي يعد اعتمادها على الزرع بالاساس، في حين ان القوارض تسببت بخسائر بنسبة تسعين بالمئة من المزروعات.

وويضيف بانها بدأت تتكاثر بشكل غير طبيعي وبان قتل الفئران مستمر بشكل يومي بالمئات لكن دون جدوى لكثرة اعدادها، وان اول استهداف القوارض هي الحنطة والنخيل، من ثم مهاجمة السكان من خلال قضم اطرافهم، ويعتقد ان هذه الفصيلة دخيلة حيث تتسم بعدائيتها وشراستها الشديدة، بحسب شهادة السكان.

ويقول احد المتحدثين في تقرير متلفز، ان احد السكان تعرض لخطر شديد اثر، قرض احد الفئران لاطرافه بشكل كبير خاصة انه يعاني الشلل وانعدام الاحساس في اطرافه .

العراق وبعد ملخص هذه الكارثة، معرض لدخول فايروس "هانتا" عن طريق الفئران، خاصة ان موسم زراعة الارز على الابواب ومستقبل الامن الغذائي الذي توفره هذه المناطق بات على المحك .

ظاهرة غريبة وسوداء لم تشتهدها المناطق فالفئران تخرج من باطن الارض لتهاجم الزرع والبشر والماشية في آن واحد مخلفة خسائر مادية وبشرية فادحة !

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة