Skip to main content

صحة أربيل تتوقع إعلان المحافظة خاليةً من كورونا قبل حلول عيد الفطر

شؤون محلية الثلاثاء 19 أيار 2020 الساعة 13:45 مساءً (عدد المشاهدات 651)

بغداد / سكاي برس

أعلن مدير دائرة صحة أربيل، دلوفان محمد، أن المصابين الثلاثة بفيروس كورونا الراقدين في المستشفى بحالة صحية مستقرة، مرجحاً تماثلهم للشفاء التام قبل حلول عيد الفطر. 

وقال محمد إنه "رغم عدم تسجيل أي إصابة جديدة بفيروس كورونا في أربيل منذ أكثر من أسبوع، لكننا لسنا متأكدين بعد من انتهاء خطر الفيروس".

وأوضح أنه "لدينا حالياً ثلاث حالات قيد العلاج، وهؤلاء بوضع صحي جيد ويتم إجراء فحوصات دورية لهم كل ثلاثة أيام، ومن المحتمل جداً السماح لهم بمغادرة المستشفى قبل حلول العيد، ولكن هذا لا يعني القضاء على مخاطر كورونا".

وحول إجراء الاختبارات اليومية، أشار إلى أن "صحة أربيل تجري كل يوم ما لا يقل عن 500 فحص في مناطق متفرقة ومنها الحواجز الأمنية والوافدين المحجورين صحياً، إلى جانب الاختبارات التي تجرى عشوائياً لعينات تسحب من المواطنين".

وسُجلت أول إصابة بفيروس كورونا في أربيل في 6 آذار الماضي، كما خصصت ثلاثة مستشفيات لعلاج المصابين في المحافظة، قبل إغلاق اثنين منها لاحقاً بفضل انخفاض عدد الإصابات بالفيروس ومعالجة الحالات المتبقية في "المستشفى الإماراتي".

ويبلغ عدد الإصابات بفيروس كورونا في إقليم كوردستان 413 حالة، بينها 212 مصاباً في أربيل، تماثل 208 منهم للشفاء إلى جانب وفاة أحد المصابين بالفيروس.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة