Skip to main content

الكهرباء تقف بوجة الاتهامات وتعلن موعد تسليم رواتب موظفيها

المشهد السياسي الأربعاء 08 نيسان 2020 الساعة 14:54 مساءً (عدد المشاهدات 383)

بغداد \ سكاي برس 

رفضت وزارة الكهرباء، اتهامها بتعيين آلاف الشباب دون موافقات قانونية، فيما أكدت أن خلال الأسبوعين المقبلين سيتم صرف رواتبهم الموظفين العقود والاجور في الوزارة.
وقال المتحدث الرسمي باسم الكهرباء أحمد موسى، إن "جميع التعيينات مغطات قانونيا بقرارات مجلس الوزراء، انها كانت وفق حزمة الاصلاحات ومطالب المتظاهرين"، منوها إلى أن "الوزارة قامت بتعيين آلاف من الشباب الخريجين َوالعاطلين عن العمل والمتظاهرين في الأشهر الماضية".
وأضاف أن "الاتهامات التي وجهت من اعضاء البرلمان على وزارة الكهرباء ليس لها صحة وكل من يتهم الوزارة عليه تقديم ادله على صحة كلامه"، لافتا إلى أن "الوزارة قامت في الفترة السابقة بتشكيل اللجان تحقيق لإعادة النظر بأوامر التعيينات وإلغاء البعض منها بسبب مخالفتها للضوابط".
وبشأن رواتب الموظفين، بين موسى، أن "الوزارة قامت بصرف ما يقارب 65٪ من رواتب الموظفين من الأجور والعقود في شركات التوزيع والإنتاج والنقل في الجنوب والشمال والفرات الأوسط ولم يبقى سواء بعض الشركات".
وتابع الناطق الرسمي باسم الكهرباء، أنه "سيتم صرف رواتب الموظفين من العقود والاجور في الشركات المتبقية هي توزيع كهرباء بغداد وشركات الإنتاج والنقل المنطقة الوسطى"، مؤكدا أنه "خلال الأسبوعين المقبلين سيتم صرف رواتبهم بعد تأمين من قبل الوزارة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة