Skip to main content

قوائم امريكية تحمل اسماء "قادة فصائل عراقية وزوجات" .. مشوار العقوبات يبدأ !

المشهد السياسي الاثنين 30 آذار 2020 الساعة 13:41 مساءً (عدد المشاهدات 1996)

بغداد/ سكاي برس

قال المفكر والسياسي المستقل، احمد الابيض خلال مقابلة تلفزيونية مع احدى القنوات المحلية، ان مشوار العقوبات بدأ وان القوائم التي تحمل اسماء الشخصيات المشمولة بالعقوبات قد صدرت وسيصدر المزيد ..

واشار الابيض الى وجود حراك مهم في واشنطن وعواصم اوربية تجاه خطين، الاول يتعلق بسراق الاموال في العراق، والثاني يتعلق بالجانب الانساني وبمن ارتكب جرائم ضد الانسانية

وفيما يخص الخط الاول وضح ، ان مجموعة من الشخصيات العراقية المهمة قاموا بالعمل مع وزارة الخزانة الامريكية، واصدروا قوائم جزء منها صدر واخرى ستصدر في الايام القادمة .

وفي ذات السياق وبحسب معلومات يمتلكها قال "هنالك سيدة زوجة قيادي كبير ومعروف في احدى الميليشيات، لديها 28 مليون دولار في احدى الدول الاوربية التي ادخلتها عن طريق مصنع، قد تم حجز اموالها، فبحسب قانون الخزانة الامريكية الاموال التي تحجز لايمكن ارجاعها ومن الصعب جدا عودتها.

واضاف "لكن هذه المرة تختلف فقد تم حجز اموال هذه السيدة في تلك الدول الى حين قدوم حكومة عراقية وطنية ويتم اعادة الاموال كما حصل مع النظام السابق.

واختتم اللقاء بالقول ان "تلك السيدة ترتبط بشبكة مكونة من عدة اشخاص ودول كبيرة وبنوك عالمية وشركات صيرفة داخل العراق والتي ستشمل ايضا بالعقوبات لمساهمتها بعمليات التهريب، وأكد على صدور اسمها مع زوجها على القوائم قريبا".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة