Skip to main content

باخرات وشحنات صينية ترفضها الامارات ويقبلها العراق .. ما القصة ؟!!

شؤون محلية الخميس 06 شباط 2020 الساعة 13:08 مساءً (عدد المشاهدات 668)

بغداد / سكاي برس 

أفاد بعض العمال العراقيين في ميناء " أم قصر " في البصرة عن دخول مستمر لسفن وبواخر تأتي من الصين الى العراق . 

وأشار الى  "ان احدى البواخر ستأتي الى البصرة مباشرة من الصين بعد رفض الامارات استقبالها تجنبا للفيروس الذي قد تحمله الباخرة معها ".

ما الامر .. ؟!! هل ان الامارات فقط من تخاف على شعبها من " كورونا " والعراق كلا .. ؟؟!!

 أين الحكومة وأين وزارة الصحة والرقابة الحكومية عن مثل هكذا امور ..  ؟!! هل سيستمر التهاون والاستخفاف بهكذا امور ؟!!  والتي يجب ان تكون على رأس المهام الحكومية وتأخذ الاولوية القصوى ..

أين أساليب الوقاية من هذا الوباء الخطير والسريع الانتشار ؟!! فالصين بعظمتها الاقتصادية ومكانتها الدولية وقدراتها المادية والعسكرية لم تفلح في السيطرة عليه ، فما البال بالعراق الذي لا يمتلك أي امكانيات وقدرات صحية او مادية لمقاومة هذا الوباء !! فضلا عن اجراءاته البدائية في الكشف عن مثل هكذا امراض واوبئة قاتلة !!.

الا يستلزم على الحكومة أن تاخذ احتياطاتها ووقايتها حتى لو كان بالامكانيات البسيطة جدا افضل من الوقوع والغرق في مثل هذا الوباء او غيره من الاوبئة والامراض .

لذا كان يجدر بالحكومة العراقية والحكومة المحلية في البصرة ووزارة النقل والمسؤولين عن الامر ان يمتنعوا عن الموافقة عن دخول أي شحنات لبواخر وسفن مقبلة من قبل الصين .. لان هذا الامر يساعد ولو بالقليل في الوقاية من هذا الوباء القاتل .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة