Skip to main content

الكردي يذبها على السني .. والسني يذبها على الشيعي .. وحكومة " علاوي" في خبر كان !!

المشهد السياسي الأربعاء 12 شباط 2020 الساعة 10:57 صباحاً (عدد المشاهدات 501)

بغداد / سكاي برس 

اخر الاخبار تفيد بان كل حزب سياسي صرح بتنازله عن حقه في الاشتراك في الحكومة المقبلة (حكومة علاوي) وانه سوف يسند ويدعم  "علاوي " في اختيار اشخاص مستقلين واكفاء لكن تحت شروط منها، تنازل الاحزاب البقية عن حصتها ايضا في هذه الحكومة ..

الغريب في الامر ان كل الاحزاب الرئيسية في العراق تسعى الى ذلك الامر ، وهو التخلي عن حصتها لكن الى الان لم نشهد اكمال واتمام تشكيل حكومة علاوي بالرغم من كل هذه التنازلات .. اذن السؤال المحير لدى افراد الشعب العراقي لماذا كل هذا التاخير اذن , وما الداعي ، وما السبب ؟!!

في نهاية الامر يتضح بان اي من الاحزاب السياسية لم تعرقل تشكيل حكومة علاوي باي وسيلة او اي كلام او تصريح..

والمثال على ذلك هو ،  اخر التصريحات الكردية التي جاءت من الحزب الديمقراطي الكوردستاني ، حيث اكدت كتلة الحزب الديمقراطي الكردستاني النيابية تمسكها بالتمثيل الوزاري في تشكيلة الحكومة الاتحادية الجديدة، مشددة على انه “لا تنازل عن حصة الكرد”. وقالت النائبة عن الكتلة اخلاص الدليمي، اليوم الاثنين الماضي ، ان “تمثيل الكرد في التشكيلة الحكومية الجديدة باق بالنسبة المحددة ولا يمكن التنازل عنه”، مشيرة الى ان “التمثيل الكردي والسني مطلب لا يمكن الحياد عنه فكما موجود تمثيل برلماني فهناك تمثيل وزاري للمكونات.”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة