Skip to main content

التميمي .. توضح كلفة الانتخابات والتي تبلغ 329 مليار دينار

المشهد السياسي الأربعاء 02 كانون أول 2020 الساعة 13:07 مساءً (عدد المشاهدات 1459)

سكاي برس /

كشفت عضو اللجنة المالية النائب ماجدة التميمي اليوم الاربعاء  في تصريح إن "الحكومة أرسلت مشروع قانون تمويل الانتخابات إلى البرلمان للموافقة والتصويت على 329 مليار دينار يمول منها 133 مليار و300 مليون دينار من الرصيد المدور لموازنة 2019 إلى حساب المفوضية العليا للانتخابات. 

 

وأضافت، أن القانون ينص على "تخويل وزير المالية الاتحادي صلاحية الاقتراض الداخلي والخارجي من خلال إصدار حوالات الخزينة والسندات والقروض المحلية للاقتراض من المؤسسات المالية والدولية والبنوك الأجنبية لتمويل المبلغ المتبقي 195 مليار و700 مليون دينار". 

 

وأوضحت، أن "اللجنة المالية ترى بأنه يمكن للحكومة تضمين هذه المبالغ ضمن موازنة 2021، ولا داعي للذهاب الى اقتراض ثالث جديد"، مبينة أن "الحكومة ستعقد جلسات استثنائية يومي الجمعة والسبت المقبلين لاستكمال مناقشة موازنة 2021". 

 

وأشارت، إلى أن "الموازنة ستتضمن الورقة البيضاء"، مؤكدة أن "اللجنة المالية اعدت ورقة كمقترحات من أجل التعاون ما بين مجلس النواب والحكومة لتجاوز الأزمة المالية"، مؤكدة أن "الأزمة الراهنة سببها سوء إدارة وعدم محاسبة الفاسدين". 

 

ورأت عضو اللجنة، أن "إفلاس العراق أمر مستحيل"، مشددة أن "الموازنة اذا ما تم إعدادها بشكل جيد ستضع مسارا للخروج من الأزمة الحالية".   

حمل تطبيق skypressiq على جوالك