Skip to main content

بينهم نساء ..مصرع 15 شخص في تدافع قرب القنصلية الباكستانية في أفغانستان

منوعات الأربعاء 21 تشرين أول 2020 الساعة 11:49 صباحاً (عدد المشاهدات 382)

سكاي برس /

أعلن مسؤولون أفغانيون مقتل 15 شخصا بينهم 11 امرأة أفغانية، الأربعاء، في تدافع في ملعب رياضي في شرق أفغانستان، حيث تجمع آلاف الاشخاص لتقديم طلبات للحصول على تأشيرات دخول في القنصلية الباكستانية. 

 

وقال المتحدث باسم المستشفى المحلي زاهر عادل، بحسب ما نقلته رويترز، إن "الكثير من الأشخاص تدافعوا عند محاولتهم الخروج من الملعب في مدينة جلال أباد عاصمة ولاية ننغرهار، ما أدى الى إصابة عشرة أشخاص آخرين أيضا بينهم 8 نساء"، وأكد مسؤول أمني أيضا الحصيلة. 

 

وأضاف مسؤولان إقليميان أن "ما يقدر بنحو ثلاثة آلاف أفغاني تجمعوا في العراء خارج القنصلية في انتظار جمع الرموز اللازمة لتقديم طلب للحصول على تأشيرة". 

 

وصرح عضو مجلس المحافظة، سهراب قادري، أن "11 من الضحايا الـ15 كانوا من النساء، وأن العديد من كبار السن كانوا من بين أكثر من عشرة مصابين". 

 

يذكر أنه يسافر عشرات الآلاف من الأفغان كل عام إلى باكستان المجاورة لتأمين العلاج الطبي والتعليم والوظائف، ويشترك البلدان في حدود يبلغ طولها حوالي 2600 كيلومتر. 

 

وتستضيف باكستان حوالي 3 ملايين لاجئ أفغاني ومهاجر اقتصادي فروا من العنف والاضطهاد الديني والفقر في بلدهم الذي مزقته الحرب. 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة