Skip to main content

ترامب : “سنفرض على العراق عقوبات لم يروا مثلها من قبل مطلقا . ستكون عقوبات إيران بجوارها شيء صغير”

المشهد السياسي الاثنين 06 كانون ثاني 2020 الساعة 10:36 صباحاً (عدد المشاهدات 538)

بغداد / سكاي برس

هدد الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، مساء الأحد، بفرض عقوبات “كبيرة” على العراق إذا أجبرت القوات الأميركية على المغادرة، فيما توعد إيران “بانتقام كبير” إذا ثأرت لمقتل قائدها العسكري البارز قاسم سليماني.

وأبلغ ترامب الصحفيين على متن الطائرة الرئاسية الأميركية “آير فورس وان”، عائدا إلى واشنطن بعد عطلة استمرت أسبوعين في فلوريدا، أن الولايات المتحدة لن تترك العراق إلا إذا دفعت الحكومة العراقية تكلفة القاعدة الجوية الأميركية هناك.

وأصر الرئيس دونالد ترامب يوم الأحد على أن المواقع الثقافية الإيرانية هي لعبة عادلة للجيش الأمريكي ، ورفض المخاوف داخل إدارته من أن القيام بذلك يمكن أن يشكل جريمة حرب بموجب القانون الدولي.

مضيفا “مسموح لهم بقتل شعبنا. يُسمح لهم بتعذيب وتشويه شعبنا. يُسمح لهم باستخدام القنابل المزروعة على الطريق وتفجير شعبنا. وليس مسموحًا لنا بلمس مواقعهم الثقافية؟ وقال ترامب “هذا لا يعمل بهذه الطريقة”.

وقال ترامب: “لدينا قاعدة جوية هناك باهظة التكلفة بشكل استثنائي. لقد احتاجت مليارات الدولارات لبنائها منذ فترة طويلة قبل مجيئي. لن نغادر إلا إذا دفعوا لنا تكلفتها”.

وأوضح أنه إذا طالب العراق برحيل القوات الأميركية ولم يتم ذلك على أساس ودي، “سنفرض عليهم عقوبات لم يروا مثلها من قبل مطلقا. ستكون عقوبات إيران بجوارها شيء صغير”.

وأضاف أنه مستعد لاستهداف المواقع الثقافية الإيرانية لأن إيران قتلت أميركيين، مضيفا أن إدارته “قد تدرس” نشر معلومات استخباراتية تتعلق بعملية قتل سليماني.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة