Skip to main content

شاهد بالصور : تظاهرات حاشدة اليوم في ساحة التحرير وسط بغداد لــ المطالبة بانتخاب رئيس وزراء جديد ووقف انتهاك السيادة العراقية

المشهد السياسي الجمعة 10 كانون ثاني 2020 الساعة 14:45 مساءً (عدد المشاهدات 1625)

بغداد / سكاي برس

بدء الآلاف من المتظاهرين العراقيين صباح اليوم الجمعة بالتوافد الى ساحة التحرير للمشاركة في الاحتجاجات التي دخلت يومها 100، استجابة للدعوة إلى حشد "مليونية"، وتأكيداً على مطالبهم الثابتة بتشكيل حكومة جديدة وإصلاح العملية السياسية.

وقال المتظاهرين لــ ( وسائل اعلام محلية )  "منذ ساعات الصباح الاولى توافد المئات من الاشخاص، اكتظت بهم شوارع السعدون والنضال والطريق المؤدية الى مدينة الصدر وهم يحملون أعلام العراق للمشاركة في المظاهرات الاحتجاجية الكبرى في ساحة التحرير".

وأضافوا أن "الشعارات المتفق عليها في ساحة التحرير هي المطالبة بتشكيل حكومة عراقية من المستقلين واصلاح العملية السياسية ورفض التدخل في الشأن العراقي وإبعاد العراق عن الصراع بين إيران وأمريكا واحترام سيادة العراق ورفع علم العراق فقط "

وأوضحوا أن "خيم التظاهر في ساحة التحرير منذ 100يوماً تكتظ بالمتظاهرين ولا يمكن بأي حال من الأحوال مغادرة الساحة قبل أن تتحقق مطالبنا التي سقط من اجلها نحو 500متظاهرا منذ انطلاقها في الاول من أكتوبر (تشرين الأول) الماضي وحتى الان".

ونشرت السلطات العراقية قوات إضافية لتأمين وصول المتظاهرين إلى ساحة التظاهر فضلاً عن قوات اخرى في الشوارع والساحات العامة تحسباً لأي طارئ.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة