Skip to main content

ظريف: ترامب وعد بإلغاء العقوبات

عربية ودولية الأحد 29 أيلول 2019 الساعة 16:18 مساءً (عدد المشاهدات 395)

بغداد  /  سكاي برس

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، في ختام زيارته لنيويورك، إنه أجرى مباحثات مع بعض أعضاء الكونغرس الأميركي، كاشفاً أن الرئيس الأميركي دونالد ترامب وعد بإمكانية إلغاء العقوبات بعد لقائه مع نظيره الإيراني، حسن روحاني.

وقال ظريف لوسائل إعلام إيرانية، وفقا لما أوردته وكالة "إيسنا"، إنه تلقى اتصالات من عدة أعضاء في الكونغرس الأميركي خلال زيارته، دون الكشف عن هوياتهم وانتماءاتهم الحزبية، مضيفا أنه "بسبب قصر مدة زيارتي لنيويورك لم يكن بالإمكان التنسيق لمجيئهم إلى المدينة وإجراء لقاءات مباشرة".

وفي معرض رده على سؤال عما إذا كانت لدى إيران مطالب من المشرعين الأميركيين، قال: "نحن ليس لدينا مطلب من أعضاء الكونغرس الأميركي، ولا نتدخل في الشؤون الداخلية الأميركية"، مشيراً إلى أن "لقاءاتي حتى الآن معهم كانت بطلب منهم، ونحن نستغلها لعرض صورة حقيقية عن إيران وليس لأجل طرح مطالب".
وكان ظريف قد التقى خلال زيارته السابقة لنيويورك، في يوليو/تموز الماضي، مع السيناتور الجمهوري راند بول، المقرب من الرئيس الأميركي، مقدما عرضا للجانب الأميركي لخفض التوترات بين البلدين، لكن لم تتعاط معه الإدارة الأميركية إيجابيا.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة