Skip to main content

بعد تداوله على صفحات التواصل الاجتماعي.. شرطة دبي تصدر توضيحاً حول فيديو الدولارات وعائديتها

فيديو سـكاي الأربعاء 11 أيلول 2019 الساعة 16:16 مساءً (عدد المشاهدات 3959)

بغداد  /  سكاي برس

تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي ابرزها صفحة الصحفي الاصهيوني ايدي كوهين, يوضح العثور على مبالغ مالية من الدولارات في حقيبة زعم انها لساسة عراقيين.

وزعم ناشري الفيديو ان تلك الاموال مسروقة من العراق حيث كتب احدهم: "السلطات الأمنية في مطار دبي الدولي تضبط شحنة كبيرة من الصناديق المملوءة بالدولارات المسروقة من خزينة العراق والتي تقدر بمليارات الدولارات على متن طائرة عراقية خاصة برفقة ثلاثة مسؤولين عراقيين وعلى رأسهم الارهابي المجرم نوري المالكي !!".

وكانت الاعلامية اللبنانية ماريا معلوف قد نشرت مقطع فيديو قالت فيه، إن "السلطات الأمنية في مطار دبي تضبط شحنة من الصناديق مليئة بالدولارات المسروقة من خزينة العراق والتي تقدر بمئات مليارات الدولارات على متن طائرة عراقية خاصة تعود الى نوري المالكي والتي كان منوي تهريبها الى دولة أوروبية"، مبينة أن "هذه الاموال تعادل ميزانية 10 دول عربية لـ5 سنوات".

ونفى المكتب الاعلامي لزعيم ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، علاقة المالكي بهذه الاموال ، ورد على الصحفية اللبنانية بقوله "أكاذيبكم لن تنطلي على احد بعد اليوم، اعتقد هذا المقطع قديم وحسب المعلومات ان تلك الأموال هي ليبية مهربة تعود لحقبة نظام القذافي".

بينما شارك ايدي كوهين الفيدو معلقا "ونعم المقاومة والممانعة
طيح الله حظكم.

فيما اصدرت شرطة دبي توضيحاً حول الحادثة نفت فيه ما تم تداوله, وفي مايلي نص بيان الشرطة الاماراتية:-

بالإشارة إلى الفيديو المتداول على مواقع التواصل الاجتماعي حول صناديق الدولارات، أوضح العقيد فيصل عيسى القاسم مدير إدارة الإعلام الأمني في شرطة دبي، بأن عصابة أفريقية حاولت الاحتيال على الشخص الموجود في الفيديو، عبر التعرف عليهم عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي وثم تواصل معهم و إغرائه بقدرتهم على مضاعفة أمواله مستدرجين إياه إلى شقة تحوي صناديق الدولارات المزورة، ثم قاموا بتصويره في محاولة لابتزازه ودفعه إلى إعطائهم مبالغ مالية، عندها سارع لإبلاغ الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية التي اتخذت بدورها الاجراءات اللازمة للقبض عليهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة