Skip to main content

هل ستطال العقوبات الامريكية .. حلفاء "حزب الله" ؟!

عربية ودولية السبت 17 آب 2019 الساعة 12:58 مساءً (عدد المشاهدات 262)

بغداد/ سكاي برس

فيما جرى التداول بمعلومات عن لوائح جديدة ستصدر قريبا يمكن أن تتضمن أسماء في تيارات وأحزاب سياسية حليفة لحزب الله، ذكرت وسائل اعلام عربية، أن الخزانة الأميركية لا تزال تحصر قوائم المعاقَبين برجال الأعمال والمتمولين الشيعة.

وبحسب وسائل الاعلام فان مصادر مطلعة على ما دار في واشنطن قالت إن "ما سبق وفعلته الإدارة الأميركية بإدراج نائبين لبنانيين على قوائمها، كان بمثابة رسالة تحذيرية لأركان الدولة اللبنانية...  وإن القرار المتعلق بفرض عقوبات عليهما أو على المقربين منهما هو محط ترحيب من قبل عدد كبير من أعضاء الكونغرس، غير أن قراراً كهذا لن يصدر في الوقت الراهن".

لكن الأكيد أن "لائحة الشخصيات الذين تضعهم الولايات المتحدة في دائرة الشبهة قبل اتخاذ قرار وضعهم على لائحة العقوبات تضمّ مجموعة من رجال الأعمال والمتمولين الشيعة الذين يعملون في غالبيتهم خارج لبنان، وبعضهم يعمل في الغرب والخليج"، بحسب المصادر.

واعتبرت المصادر أن "كلام الحريري رسالة الى حزب الله بأنه ناقش هذا الأمر ولم يفلح في تغيير رأي الأميركيين المُصرّين على هذه السياسة، ولا ينبغي لأحد أن يحمّل اللبنانيين مسؤولية عدم قدرتهم الوقوف في وجه هذا الأمر".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة