Skip to main content

قائد قوات التحالف الدولي "دانفورد" .. في زيارة غير معلنة لــ بغداد : خطر داعش

المشهد السياسي السبت 27 تموز 2019 الساعة 11:42 صباحاً (عدد المشاهدات 1881)

بغداد/ سكاي برس

أكد رئيس هيئة الاركان المشتركة وقائد قوات التحالف الدولي الجنرال جوزيف دانفورد خلال لقائه بقادة التحالف الدولي والسفير الامريكي في بغداد ماثيو تويلر أن خطر داعش مايزال قائما في العراق وسوريا.

ونقل موقع وزارة الدفاع الامريكية في تقرير عن دانفورد خلال زيارته غير المعلنة قوله إنه "يمكننا بالتأكيد أن نفخر بالتقدم الذي تم إحرازه منذ عام 2015 فيما يتعلق بإزالة داعش من الموصل ومن الرقة ومن الفلوجة وما إلى ذلك".

وأضاف، “لكننا نعرف أيضا أنه لا يزال هناك تمرد نابض بالحياة إلى حد ما عاد إلى أساليب حرب العصابات ، وبالتالي لا يزال هناك تهديد”، بحسب زعمه .

واضاف أن "الجهد يتطلب شراكة طويلة الاجل (مع العراق) وسوف تعكس البصمة الأمريكية في أي وقت ما يعتقد القائد أنه ضروري للقيام بالتدريب وتقديم المشورة وتمكين المهمة. إضافة إلى ذلك ، ستواصل الولايات المتحدة معالجة أهدافها الخاصة بمكافحة الإرهاب في المنطقة".

وتابع أن “المسؤولين سيقيمون الوضع على الأرض وسيعدلون القدرات حسب الحاجة وما يمكن أن نتوقعه هو تحسينات مستمرة ، لكن لا تغيير كبير”، مشيرا الى أنه يعتقد أن “ما حدث من جانبه قال قائد قوات التحالف في العراق الجنرال بول لاكاميرا إننا “بحاجة الى ان ندرك ان هذه حملة طويلة الاجل فلا يزال هناك عنف في جميع أنحاء الشرق الأوسط  وكما نعلم ، فإن داعش ليس مجرد تهديد هنا فحسب ، بل إنه تهديد عابر للأقاليم”.في كلا من سوريا والعراق هو نموذج للتدريب وتقديم المشورة وتمكين القوات المحلية” كما يقول .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك