Skip to main content

الدفاع المدني تعلن عن اسباب الحرائق التي اندلعت في سوقي جميلة والشورجة

المشهد الأمني الاثنين 03 حزيران 2019 الساعة 00:25 صباحاً (عدد المشاهدات 875)

بغداد  /  سكاي برس


بين مدير عام الدفاع المدني اللواء كاظم بوهان ، اليوم الاحد ، اسباب الحرائق في جميلة والشورجة ، منوها “عدم وجود حالة عمدية في الحرائق” .

وذكر اللواء بوهان في تصريح” ، ان “احتمالية حدوث الحرائق في اسواق الشورجة وجميلة وغيرها وكذلك اسواق مراكز المحافظات تبقى قائمة بقوة طالما وجدت اسبابها” .

واضاف ان “المخالفات والفوضى العارمة والخزن غير النظامي والمخازن غير النظامية والتجاوز على البناء واستخدام السندويج بنل والصفيح في البناء فضلا عن تشابك الكهرباء وتذبذب الطاقة الكهربائية والاستخدام المكثف للمولدات وكل مولدة معها الوقود” ، لافتا الى ان “كل هذه الاسباب تجعلنا غير متفائلين ونقول ربما هذه الحوادث تتكرر خصوصا في موسم الصيف تحديدا”.

واوضح ان “حادث حريق الشورجة تزامن معه تقريبا حادث جميلة “، مؤكدا ان “موضوع العبث العمدي مستبعد”.

ولفت “لدينا عشرات الحوداث التي حصلت في الشورجة وبعض الاسواق ثبت انها عمدية واحيلت الى القضاء ويحقق فيها وحالة “العمد” ليست فرضية ولدينا احصائيات متكاملة، موضحا ان “الحودات العمدية بالعشرات” .

وتابع “كل ما موجود على الارض مهيأ لان يكون سبب مثلا في عمارة القادسية بالشورجة التي احترقت سابقا كان هناك اكثر من 10 لتر وقود كاز في اعلى البناية وطابق كامل مبني من السندويج بنل بشكل مخالف فضلا عن المخلفات الاخرى هناك عشرات المولدت وبجانب كل واحدة منها خزان من الوقود والاسلاك الكهربائية” ، مبينا “كل هذه اسباب للحرائق”.

واشار الى ان “الدفاع المدني يعطي ارشادات مستمرة ولدينا مركز دفاع مدني في قلب الشورجة لكن لايمكن لاي جهة حكومية ان تكون بديلة لصاحب الملك لتكون احرص منا على ملكه ولحد الان هناك اكثر من 4000 مشروع محال للقضاء بسبب المخالفات”.

وفي حرائق اليوم قال مدير عام الدفاع المدني “في الشورجة انقذنا النسبة الاكبر من الاقمشة والخسائر اقل من المتوسطة اما في جميلة الخسائر اكبر لانها مخازن مواد غذائية بعضها نظامي والبعض الاخر مبني من الصفيح والجينكوبدء منه الحريق وانتشر لباقي المخازن”.

يذكر ان سلسلة الحرائق قد ابتدءت من كربلاء والحريق الضخم الذي التهم مخازن شركة كالة والذي دمر 90% من مخازن المواد الغذائية فيه وبينت التحقيقات ان الحريق كان عمديا .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة