Skip to main content

بسبب تصريحات "الحكيم" .. العراق قد يتعرض لــ عقوبات امريكية ..!!

المشهد السياسي الأربعاء 29 أيار 2019 الساعة 14:32 مساءً (عدد المشاهدات 3038)

بغداد/ سكاي برس

رجح السياسي العراقي البارز انتفاض قنبر، اليوم، أن تطال العقوبات الأمريكية العراق بسبب تصريحات، محمد علي الحكيم، وزير الخارجية، التي أعلن فيها مساندة لإيران.

وقال قنبر، وهو مقرب من الإدارة الأمريكية، ويسكن واشنطن في تصريحات صحفية، أن "تصريحات الحكيم، خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، وضعت العراق في عين المعركة في حين كان من الواجب أن يقول إننا نقف مع المجتمع الدولي مع الولايات المتحدة الأمريكية ضد أي اعتداء على المجتمع الدولي وضد الإرهاب التي تصدره إيران".

وأكد أن "تصريحات وزير الخارجية العراقي، أضرت بمصلحة الشعب العراقي ومصلحة المنطقة، فقد تطال العقوبات الأمريكية العراق، بسبب تصريحات وزير خارجيته، المشينة حقًّا".

وقال المحلل السياسي العراقي نجم القصاب في تصريح لاحدى الوكالات العربية ان "تصريح وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم، يعد مخالفًا للنهج الدبلوماسي العراقي، الذي يطالبه به الجميع والمتمثل بالاعتدال والوسطية وعدم الذهاب إلى سياسية المحاور".

وبين القصاب أنه "يتوجب على وزير الخارجية العراقي محمد علي الحكيم أن يغير هذه الخطابات، فالعراق لا يتحمل مناكفات او سجالات ولا حروبًا لا شعبًا ولا دولة، وهذه التصريحات قد تبني عليها واشنطن مواقف واجراءات، العراق والعراقيون في غنى عنها".

وصرح الحكيم، خلال مؤتمر صحفي مشترك عقده مع نظيره الايراني محمد جواد ظريف، في العاصمة العراقية بغداد، في وقت سابق: "نقولها بصريح العبارة، نحن بالضد من العقوبات الأمريكية ضد طهران ونقف بجانب إيران".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة