Skip to main content

امريكا "تهدد" ايران بشكل مباشر .. بـ حال مهاجمة "حزب الله العراقي" لـ قاعدة التنف الأمريكية سنهاجم قواعد "الحرس الثوري" ..!

المشهد السياسي السبت 11 أيار 2019 الساعة 21:59 مساءً (عدد المشاهدات 3598)

بغداد/ سكاي برس

كشفت وسائل اعلام عربية، عن تهديد الولايات المتحدة لايران عبر قاعدة التنف الواقعة شرق سوريا.

وقالت وسائل الاعلام، عن الوقع الاستخباراتي العبري "ديبكا"، اليوم، أن الإدارة الأمريكية أرسلت تهديدا مباشرا لإيران، مفاده بأنه في حال مهاجمة حزب الله العراقي الموالية لإيران في العراق، قاعدة التنف الأمريكية في سوريا، فإن واشنطن ستهاجم قواعد الحرس الثوري الإيراني نفسه.

واضافت أن وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، زار العراق في السابع من الشهر الجاري للسبب نفسه، ويتعلق بإلقاء تحذير للعراق بأنه في حال مهاجمة ميليشيات عراقية موالية لإيران قاعدة التنف الأمريكية في شرق سوريا، فإن القوات الأمريكية ستهاجم قواعد الحرس الثوري الإيراني.

واكدت على أن تهديدات زعيم "عصائب أهل الحق" (أحد فصائل الحشد الشعبي في العراق)، قيس الخزعلي، بشأن مهاجمة قوات أمريكية في الشرق الأوسط، لابد وأن تأخذ على محمل الجد، وهو ما كان سببا في زيارة بومبيو للعراق.

وفي السياق نفسه، أوضح الموقع الاكتروني العبري، المحسوب على الاستخبارات الإسرائيلية، في تقرير سابق، أن الإدارة الأمريكية أجرت اجتماعا سريا لمناقشة الوضع حول إيران.

وزعم الموقع صباح أمس الجمعة، أنه في السابعة من صباح التاسع والعشرين من أبريل/نيسان الماضي، عقد في مقر وكالة الاستخبارات المركزية في لانغلي، اجتماعا استثنائيا وخاصا لمناقشة الوضع في إيران.

مبينا أن الاجتماع السري شارك فيه كل من، وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، ومستشار الأمن القومي، جون بولتون، ووزير الدفاع، باتريك شانون، ورئيس أركان القوات المسلحة، جو دانفورد، ومديرة وكالة المخابرات المركزية "CIA"، جينا هاسبل، ومدير المخابرات، دان كوتس.

واضاف أنه في العادة ما تعقد مثل هذه الاجتماعات السرية في قاعة خاصة بالبيت الأبيض في واشنطن، إلا أن هذا الاجتماع لم يتم الإبلاغ عنه، أو حول ماهية الاجتماع السري نفسه.

وأوضح الموقع الاستخباراتي العبري، وثيق الصلة بجهاز الموساد الإسرائيلي، أن جميع المشاركين في هذا الاجتماع الأمريكي السري، لم يرفضوا فقط إعطاء أي تفاصيل عن الاجتماع، ولكن رفضوا الإعلان عنه من الأساس.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة