Skip to main content

سفارة العراق بــ الاردن "تمنع" حصول عائلات نظام "صدام حسين" على وثائقهم الرسمية

المشهد السياسي الأحد 10 آذار 2019 الساعة 12:47 مساءً (عدد المشاهدات 7369)

بغداد/ سكاي برس

اكد نجل عضو مجلس قيادة الثورة في عهد النظام السابق يعرب سعدون غيدان، اليوم الأحد، أن وزارة الداخلية منعت عائلات النظام العراقي السابق من الحصول على الوثائق الرسمية.

وقال يعرب، في تصريح صحفي، ان "السفارة العراقية لدى المملكة الأردنية الهاشمية رفضت منح الوثائق الرسمية لعائلات النظام السابق".

 واشار الى  "قيامهم بمحاولات عدة مع السفارة العراقية لكنهم تذرعوا أن وزارة الداخلية قررت عدم منح الوثائق الرسمية ومنها جواز السفر وهويات الأحوال المدنية إلى عائلات النظام السابق".

وأضاف ان "والدي توفي سنة 1985، وبالرغم من ذلك لم تصدر الداخلية أي وثائق رسمية لعائلتي ما عدا 3 من أطفالي تم اصدار جواز السفر لهم بعد دفع 4500 دولار أمريكي عن كل شخص".

كما أكد أن العديد من عائلات النظام السابق وعلى رأسهم سمير الشيخلي والذي كان يشغل منصب وزير الداخلية في عهد صدام حسين لا يمكنهم الحصول على المستمسكات الرسمية منذ عدة سنوات.

وكان وزير الداخلية السابق قاسم الأعرجي، قد أكد في نيسان 2017، سعيه إلى إلغاء المادة السادسة من قانون جوازات السفر العراقي النافذ، مشيرا إلى أن من حق أي مواطن الحصول على جواز السفر العراقي بما فيهم عائلات النظام السابق وفيما أعلن عن اصداره تعليمات أوقف من خلالها اجراءات المساءلة والعدالة بحق الضباط المنتسبين إلى وزارته.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك