Skip to main content

بغداد تنتظر اقامة اعلى برج على مستوى الشرق الاوسط...

شؤون محلية الخميس 28 شباط 2019 الساعة 17:31 مساءً (عدد المشاهدات 2515)

بغداد/ سكاي برس

تعتزم الحكومة المحلية للعاصمة بغداد، عقد مباحثات لتنفيذ مشروع أطول برج سكني في الشرق الأوسط، بارتفاع يقارب 1400 متر، بالاستعانة بتركيا.

وكشف المكتب الإعلامي لمحافظ بغداد، في بيان اليوم، أن المحافظ فلاح الجزائري، بحث مع وفد شركة "انرو كروب" التركية، إمكانية تنفيذ مشروع أطول برج سكني في الشرق الأوسط بارتفاع 1350 مترا، وبواقع 275 طابقا.

وأكد المكتب أن محافظ بغداد اطلع على آلية تنفيذ هذا المشروع واستمع إلى شرح مفصل من قبل وفد الشركة، معتبرا تنفيذ مثل هكذا مشروع يعد واجهة حضارية ويحدث نقلة وتطورا في مجال الاعمار والإسكان.

ونقل المكتب عن المحافظ قوله: "إن إنشاء هذا المشروع سيسهم في حل مشكلة السكن في العاصمة فضلا عن كونه المشروع الأول من نوعه في العراق، لافتا إلى توفير الدعم وبقوة لإنشاء هذا المشروع من خلال تهيئة كادر متقدم من مهندسي المحافظة للمتابعة، وتوفيرالبيئة المناسبة ومساحة الأرض في مناطق جنوب بغداد".

وشدد المحافظ على أهمية التعاون مع اللجان التنسيقية في المحافظات، وهيئة الاستثمار الوطنية من اجل السرعة في إكمال الموافقات الأصولية، والقانونية، للمضي بهذا المشروع.

ويشهد العراق الذي يعاني من أزمات سكن، عمليات إعمار سكنية وتجارية لاسيما في العاصمة بغداد، والمحافظات التي تدمرت من الحرب وعلى يد "داعش" الإرهابي في المناطق الشمالية والغربية

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة