Skip to main content

كيف علقتا السعودية وايفانكا ترمب على مقتل "البغدادي" ..!

عربية ودولية الاثنين 28 تشرين أول 2019 الساعة 14:53 مساءً (عدد المشاهدات 432)

بغداد/ سكاي برس

ثمنت الحكومة السعودية جهود الإدارة الأمريكية في ملاحقة أعضاء تنظيم "داعش" الإرهابي، والإعلان عن القضاء على قائده أبو بكر البغدادي.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية "واس"، عن مصدر مسؤول في وزارة الخارجية أن "حكومة المملكة العربية السعودية تابعت إعلان فخامة رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترمب عن نجاح جهود ملاحقة قائد تنظيم داعش الإرهابي أبوبكر البغدادي والقضاء عليه".

وأضاف المصدر  أن "حكومة المملكة تثمن جهود الإدارة الأمريكية الكبيرة في ملاحقة أعضاء هذا التنظيم الإرهابي الخطير الذي عمل على تشويه الصورة الحقيقية للإسلام والمسلمين حول العالم وارتكاب فظائع وجرائم تتنافى مع أبسط القيم الإنسانية في العديد من الدول ومن بينها المملكة".

وأكد المصدر أن "حكومة المملكة مستمرة في جهودها الحثيثة مع حلفائها وعلى رأسهم الولايات المتحدة الأمريكية في محاربة الإرهاب وتجفيف منابعه والتصدي لفكره الإجرامي الخطير".

اما إيفانكا ترامب، ابنة الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، فقد علقت على مقتل زعيم "داعش"

وعبر تغريدة لها على حسابها الرسمي على "تويتر"، غردت إيفانكا ترامب: "شكرا جزيلا للرجال والنساء الشجعان الذين خططوا ونفذوا غارة العمليات الخاصة هذه، مع وفاة هذا الوحش، أصبح العالم مكانا أكثر أمانا".

وفي وقت سابق من أمس الأحد، أعلن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، أن القوات الأمريكية استطاعت القضاء على البغدادي بعملية عسكرية داخل سوريا، موجها الشكر للعراق وتركيا وروسيا والأكراد على تعاونهم في تنفيذها.

 

وقال ترامب إن "البغدادي قتل نفسه بسترة ناسفة بعد أن حشر في نفق"، مضيفاً أنه تم "التعرف إيجابيا على هوية البغدادي من خلال نتائج اختبارات أجريت بعد الغارة".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة