Skip to main content

العراق يسلم الكويت 200 ألف كتاب سرقت أثناء الغزو

المشهد السياسي الأحد 27 تشرين أول 2019 الساعة 14:59 مساءً (عدد المشاهدات 310)

بغداد  /  سكاي برس

تسلمت وزارة الخارجية الكويتية، اليوم الاحد، حوالي 200 الف كتاب من قبل نظيرتها العراقية ترجع ملكيتها للمكتبة الوطنية وجامعة الكويت كانت سرقت خلال فترة الغزو العراقي عام 1990.

وقال نائب مساعد وزير الخارجية لشؤون المنظمات المستشار عبدالعزيز الجارالله لوكالة الانباء الكويتية أن هذا التسليم يأتي ثمرة للتعاون البناء بين وزارتي الخارجية في البلدين.

واكد الجارالله ان الكويت ما زالت تحث الجانب العراقي على تسليم كافة الارشيف الوطني والممتلكات الكويتية التي نهبت بشكل منظم خلال فترة الغزو العراقي.

واوضح ان عملية التسليم تتم بالتعاون وبإشراف من الامم المتحدة وبعثة اليونامي المقيمة في العراق وذلك تنفيذا لقرار مجلس الامن 2107 الصادر في 2013.

من جانبه قال وكيل وزارة الخارجية العراقي السفير حازم اليوسفي ان بلاده حريصة على الالتزام بقرارات مجلس الامن المتعلقة بالكويت واعادة ما تم نهبه خلال فترة الغزو العراقي.

واكد اليوسفي حرص العراق على توطيد العلاقات الاخوية بين الجانبين مستذكرا زيارة صباح الأحمد الجابر الصباح الاخيرة للعراق وزيارة الرئيس العراقي برهم صالح للكويت وما ترتب على تلك الزيارات المهمة من نتائج ايجابية وبناءة تصب في مصلحة الشعبين.

واشار الى ان الخارجية العراقية بذلت جهودا كبيرة لاعادة الارشيف في مختلف مراحله وجمع هذا الارشيف المنهوب من قبل النظام السابق.

واعرب اليوسفي عن سعادته بما تحقق من نتائج ايجابية حتى الان في خدمة العلاقات الثنائية، مؤكدا استمرار العراق على نهج تطوير اواصر العلاقات الاخوية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة