Skip to main content

الداخلية تسمي ​قائدين جديدين لشرطة ذي قار والديوانية

المشهد الأمني الأربعاء 23 تشرين أول 2019 الساعة 15:56 مساءً (عدد المشاهدات 409)

بغداد / سكاي برس

أفاد مصدر امني، الاربعاء، انه تم تسمية العميد رسول خيون، قائدا لشرطة ذي قار بالوكالة، لحين صدور الأمر الوزاري بتعيين مدير بالأصالة.

وذكر المصدر ان "امرا صدر من وزارة الداخلية يقضي بتسمية، معاون قائد شرطة محافظة ذي قار العميد رسول خيون قائدا لشرطة المحافظة بالوكالة، وذلك بعد توصية لجنة التحقيق باحداث التظاهرات، بإعفاء قائد عمليات الرافدين وقائد شرطة ذي قار، بسبب استخدام العنف مع المتظاهرين مطلع الشهر الحالي.

واوضح ان "مدير شرطة ذي قار اللواء حسن الزيدي، أُعفي رسميا من منصبه وتم تعيين العميد خيون بالوكالة كونه أقدم ضابط موجود بقيادة الشرطة وأكبرهم سنا".

من جهة ثانية أكد مصدر أمني، ان العميد داخل الحجامي، تسنم مهام قيادة شرطة الديوانية، وذلك بعد نقل سلفه اللواء فرقد العيساوي إلى مقر وزارة الداخلية، حيث أشار إلى ان " أوامر وزارية صدرت وتقضي بمباشرة العميد داخل الحجامي في إدارة مديرية شرطة المحافظة خلفا للمدير السابق اللواء فرقد العيساوي الذي باشر مهامه في مقر الوزارة".

وكانت اللجنة الوزارية المشكلة بالتحقيق بالاحداث التي رافقت التظاهرات قد أصدرت، أمس الثلاثاء، توصيات بإعفاء القادة الأمنيين وإحالة عدد من الضباط إلى التحقيق لفقدانهم القيادة والسيطرة على قطعاتهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة