Skip to main content

موعد "تساقط الامطار" في بغداد وباقي المحافظات .. لهذا اليوم ..

شؤون محلية السبت 12 تشرين أول 2019 الساعة 11:18 صباحاً (عدد المشاهدات 3057)

بغداد/ سكاي برس

توقع المتنبئ الجوي واثق السلامي، أن تشهد بعض المدن اليوم سقوط أمطار في الساعة الخامسة مساء، فيما أشار إلى أن درجات الحرارة سترتفع قليلاً عما كانت عليه يوم أمس الجمعة.

وقال السلامي، على صفحته في الفيس بوك اليوم ان العراق سيتأثر بإمتداد منخفض جوي ناتج من اندماج منخفضين جويين الأول من البحر المتوسط والثاني من البحر الأحمر ليكون الطقس في المناطق كافة صحواً يتحول تدريجيا إلى غائم جزئي، وأحياناً غائم مع فرصة لتساقط زخات مطر رعدية متفرقة لمدن بغداد والانبار وصلاح الدين وشمال كربلاء وبابل وديالى هي الاوفر حظاً.

وأضاف، أن التوقعات تشير إلى أن الأمطار ستبدأ من الساعة الـ5 عصراً وتمتد خلال ساعات المساء الاولى لتشمل مدن الانبار وبغداد وبابل وكربلاء وديالى وسامراء، وقد تطال مناطق من شمال شرق البلاد يصحبها البرق والرعد احيانا وهي عموما زخات خفيفة.

وبين أن فرص زخات المطر المتفرقة ستستمر خلال هذا الأسبوع في حين تبقى درجات الحرارة تسجل أعلى من المعدل العام السنوي حتى نهاية الثلث الثاني من الشهر الحالي بينما تشير التوقعات الى تراجعها كثيرا نهاية الشهر.

ولفت إلى أن درجات الحرارة سترتفع قليلا عما كانت عليه يوم أمس الجمعة، ومن المتوقع ان تسجل مدن شمال البلاد درجات تتراوح بين ٣١ و ٣٧، ومدن الوسط بين ٣٨ و ٤١، وومدن الجنوب بين ٤١ و ٤٢.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك