Skip to main content

العاني يدعو للرد واتخاذ موقف موحد ضد الاعتداءات الاسرائيلية على العراق

المشهد السياسي الثلاثاء 01 تشرين أول 2019 الساعة 15:35 مساءً (عدد المشاهدات 263)

بغداد  /  سكاي برس

دعا النائب ظافر العاني للرد على الاعتداءات الاسرائيلية المتكررة ضد العراق, بعد ان صرح رئيس الوزراء بمسؤوليتها عن تلك الهجمات.

وقال العاني في بيان صادر عن مكتبه "أما وقد اتضح بان الكيان الصهيوني كان وراء الاعتداءات العسكرية المتكررة على العراق فان الواجب الوطني يقتضي موقفا موحدا من الجميع وان نرمي خلافاتنا وراء ظهورنا . لدينا خلاف مع الفصائل المسلحة وخصوصا تلك التي تعمل خارج اطار الدولة وتمادت في اتخاذ مواقف وقرارات ذاتية ليس فيها تقدير للمصلحة الوطنية ولكن ذلك لن يكون مبررا للتشفي والشماتة . خلافاتنا نحلها فيما بيننا اما الاعتداءات الخارجية وخصوصا تلك القادمة من الكيان الصهيوني فانها تجعلنا امام مسؤولية المواجهة الوطنية المشتركة .
ودعا الحكومة ممثلة بالقائد العام للقوات المسلحة للرد الفعال والحاسم لئلا تفسح المجال للفصائل المسلحة بان تقوم بالرد من تلقاء نفسها وتحرج الحكومة.
وبين ان الحلول السياسية والقانونية والدولية او اللجوء للمنظمة الدولية انما هي وسائل ليست كافية بل تجعل الكيان الصهيوني يسرف في عدوانه اذا لم يجد ردا صلبا ، ومتى رضخ الكيان الصهيوني للقرارات الدولية ؟
وأضاف ان اعتراف الحكومة بمسؤولية الكيان الصهيوني عن هذه الاعتداءات يحملها مسؤولية الدفاع عن مقدرات الشعب وحياة ابنائه وسيادة الدولة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة