Skip to main content

المجال الجوي العراقي بات مفتوحا لــ "ضرب الفصائل".. صحيفة عبرية تؤكد "تهديدات" بومبيو لــ عبد المهدي

المشهد الأمني السبت 26 كانون ثاني 2019 الساعة 11:49 صباحاً (عدد المشاهدات 3651)

بغداد/ سكاي برس

كشفت صحيفة عبرية، الاسبوع الماضي، ما أكدته تقارير وانباء، سابقة حول التهديدات الأمريكية التي نقلها وزير الخارجية مايك بومبيو إلى العراق خلال لقائه رئيس الوزراء عادل عبد المهدي، بأنه إما حل وتجميد فصائل الحشد الشعبي المسلحة وسحب سلاحها أو ترك الأمور تخرج عن السيطرة باستهداف تمركزاتهم ومخازن أسلحتهم من قبل إسرائيل .

قالت صحيفة جيروزاليم بوست: ان المجال الجوي العراقي بات مفتوحا أمام إسرائيل لاستهداف إيران، ولفتت إلى أن الطيران الإسرائيلي في طريقه لتوسيع نطاق عملياته من سوريا إلى العراق، لحماية أمنها القومي.

ولم يصدر حتى الان أي تعليق، رسمي، من الحكومة أو وزارتي الدفاع والخارجية العراقيتين ردا على هذه الأنباء من صحيفة إسرائيلية شهيرة تتعلق بانتهاك السيادة العراقية، وسبق أن رد عبد المهدي على وزير خارجية أمريكا بأن إعطاء الضوء الأخضر لإسرائيل للقيام بغارات ضد فصائل عراقية سيفتح الباب أمام توترات لا يعلم أحد عواقبها.

اما على الصعيد الديني فقد اعلن إمام جمعة النجف صدر الدين القبانجي، امس الجمعة، اثناء القائه الخطبة، إن اي عدوان إسرائيلي على العراق لن يمضي دون رد عنيف، وان على إسرائيل إدراك ذلك، لافتا إلى أن على إسرائيل قبل أن تهدد العراق أن تنظر إلى العراقيين وما فعلوه بـ "داعش".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك